طالبتين من الجوف يحققن مراكز متقدمة في البرمجة على مستوى المملكة


طالبتين من الجوف يحققن مراكز متقدمة في البرمجة على مستوى المملكة



جوف - سكاكا :

حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة نشاط الطالبات المركز الثالث بأفضل برمجة على مستوى المملكة في الأولمبياد الوطني الثامن للروبوت “مسابقة السومو”، والتي أُقيمت في منطقة تبوك.

وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم ومساعدته للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع الطالبتين الفائزتين بالمسابقة، وهن: حنين بنت يزيد الشاعل وجود بنت عبدالله المسعر من مدرسة الثانية الثانوية بسكاكا ومدربتهن الأستاذة أبرار الدرعان، متمنين مزيداً من التفوق والتميز لبقية طلاب وطالبات الجوف.

من جانبها، قالت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن الأولمبياد الوطني للروبوت يعتبر مسابقة علمية تنافسية توجه لعموم الطالبات في التعليم العام، وتعتمد على أساس التصميم والبرمجة والتحكم في الروبوت، وتتعلم الطالبة من خلاله المبادئ العلمية والهندسية.

وأوضحت منسقة الاولمبياد الوطني الثامن للروبوت الأستاذة آمال الذويب أن مسابقة السومو هي أحد مسابقات الأولمبياد الوطني الثامن للروبوت والتي تنقسم إلى ثلاث مسابقات، وهي: مسابقة البايوليد ومسابقة الستيم ومسابقة السومو.

وأشارت إلى أن هذه المسابقة تهدف إلى تشجيع التعلم التعاوني وتنمية مهارات العمل اليدوي وتنمية التفكير الابداعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *