انطلاق منافسات بطولة المملكة البحرية “أبحر شمالا” بدومة الجندل


انطلاق منافسات بطولة المملكة البحرية “أبحر شمالا” بدومة الجندل



تيسير العيد ، تصوير : زايد اللاحم - جوف - دومة الجندل :

انطلقت مساء اليوم الخميس المرحلة الأولى لمنافسات بطولة المملكة للدبابات البحرية بمحافظة دومة الجندل بحضور المشرف العام على البطولة المهندس فهد عبدالرحمن المغرق , والتي ينظمها بلدية دومة الجندل بالتعاون مع إتحاد الرياضات البحرية , والتي يتنافس فيها 24 متسابقا بفئتين .

وبين مدير عام البطولة عادل عبدالله الرشيد من اتحاد الرياضات البحرية السعودي أن هذه البطولة تتكون من فئتين فئة الوقوف وفئة الجلوس , وأيضا عرض الفلاي بورد وعرض الفيرست تايم وهذه العروض ستصنف مستقبلا من ضمن الرياضات البحرية , وقال أن مارثون فئة الجلوس يشارك فيه 16 متسابق , ومارثون الوقوف يشارك فيه 8 متسابقين ,و تستكمل غداً البطولة في مرحلتها الثانية .

وأشار إلى أنه الحكم العام للبطولة الإماراتي محمد محسن ويساعد الحكم السعودي خالد القريشي , والمشرف العام على الحلبة الحكم الإماراتي حسن قاسم , وحكام الحلبة : محمد العتيبي , معتوق العليوي , حاتم الحربي.

وأوضح الرشيد أنه تم اختيار بحيرة دومة الجندل لاحتضان البطولة لما لمسه الاتحاد من رغبة وعمل جادين من إمارة منطقة الجوف ومحافظة دومة الجندل وبلديتها في تهيئة كل ما يمكن للبطولة ، معتبراً أن العمل تكاملي بين الاتحاد والمناطق المستضيفة البطولات ، بحيث تقام هنا بطولات محلية وبطولة خليجية وممكن أن يتم استضافة أكثر من بطولة ضمن برنامج الاتحاد السعودي للرياضات البحرية , وأضاف الرشيد أن بحيرة دومة الجندل مكان جميل يعشقه أصحاب الدبابات البحرية لأن فيها ما يشجع على ذلك.

وعن رؤيته لبحيرة دومة الجندل مستقبلا ذكر الرشيد أهمية وجود مركز تدريب للرياضات البحرية كالتجديف والشراع والفلاي بورد والجتس تي ، وتمنى الرشيد أن يرى متسابقين من دومة الجندل في السنوات القادمة بإذن الله , وأضاف وجود مركز تدريب وتعليم بالبحيرة يخدم الجانب السياحي والاستثماري ويحفظ الشباب من مخاطر العصر الحديث حيث يخدم هذا النادي شباب المحافظة وإذا حصل اهتمام كبير من الأهالي بالسعي لإيجاد مركز تدريب سنرى تطور كبير واستثمار سياحي كبير للبحيرة.

وقد شهدت إنطلاق البطولة حضور كبير من العائلات والشباب على ضفاف البحيرة , حيث أعدت البدلية مدرجات خاصة للعائلات والأطفال وآخر للشباب , كما جهزت لهم جلسات على المسطحات الخضراء على شاطئ البحيرة .

aj3w5150 aj3w5298 aj3w5453 aj3w5466 aj3w5477 aj3w5485 aj3w5517 aj3w5677 aj3w5746 aj3w5823


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *