الأحوال المدنية تنفي التمييز بين القبائل


الأحوال المدنية تنفي التمييز بين القبائل



جوف - سكاكا:

فيما تناقلت وسائل الإعلام الحديثة معلومات تفيد بتغيير حالات بعض مراجعي الأحوال المدنية، دعا المتحدث الرسمي في وكالة الأحوال المدنية محمد الجاسر – كما نشرت الوطن- ، إلى ضرورة استقاء المعلومات من مصدرها، وعدم الاعتماد على مصادر أخرى، مشيرا إلى أن الوكالة لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تضخ المعلومات باستمرار، ويمكن الاعتماد على ما تنشره فقط دون الالتفات إلى غيرها من المصادر.

تصريحات كاذبة
إلى ذلك، نفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ما تردد في وسائل التواصل الاجتماعي عن وجود إجراءات مشددة على أبناء قبيلتين عند مراجعة فروع الأحوال المدنية، وأخذ تعهدات على أبنائهما عند مراجعة فروع الوكالة بإحضار أوراق ومتطلبات أخرى، مؤكدة أن تلك التصريحات عارية تماما عن الصحة.
وقالت وكالة الأحوال المدنية في بيان لها أمس “إن التصريح المنسوب لوكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية ناصر العبدالوهاب عار عن الصحة تماما، كما نؤكد أن العبدالوهاب وجميع منسوبي الأحوال المدنية يكنون كل الاحترام والتقدير لجميع القبائل وكل مكونات المجتمع، وكل من ساهم في بناء ونهضة وأمن الوطن”.

تحري الدقة
وأضافت الوكالة في بيانها “تشدد الأحوال المدنية على تحري الدقة في نقل الأخبار والتصريحات، وأخذها من مصادرها الرسمية كوكالة الأنباء السعودية، وموقع الأحوال المدنية الإلكتروني، أو حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *