مساعد مدير “تعليم الجوف” يدش البرامج التدريبية لأولمبياد “إبداع”


مساعد مدير “تعليم الجوف” يدش البرامج التدريبية لأولمبياد “إبداع”



جوف - سكاكا:

دشن مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان البرامج التدريبية للطلاب المشاركين في الأولمبياد الوطني للأبداع العلمي “إبداع 2017″، في مدرسة صلاح الدين المتوسط بمدينة سكاكا صباح اليوم.
وأكد الزيدان في كلمته للطلاب المشاركين بالدورة أهمية تدوين الأفكار والانطلاق بها وعدم التفكير بالمعوقات، وقال أن الإدارة العامة للتعليم ممثلة بإدارة الموهبين تقدم الدعم والرعاية لجميع المشاركات والأفكار الجديدة.
وأشار الزيدان إلى أن عدم استخدام العقل بالتفكير السليم وجلب الأفكار النافعة هو تفريط به وفقدان لقابلية الاستخدام، لهذا يجب على الجميع الاستفادة من البرامج التدريبية واستخدام العقل بجلب الأفكار النافعة.
وثمن مساعد المدير العام جهود الزملاء في إدارة الموهوبين ولجميع المدارس المشاركة والداعمة للبرامج التدريبية للطلاب المشاركين في الأولمبياد الوطني للأبداع العلمي “إبداع 2017”.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الموهوبين الأستاذ فاضل بن غازي المالكي أن البرامج التدريبية تستهدف 328 طالب في المرحلة المتوسطة والثانوية، وتهدف إلى تدريب الطلاب إلى كيفية كتابة المشروع العلمي وتهيئة الطلاب للمشاركة في المعارض على مستوى المملكة والمستوى الدولي، وتوجيههم إلى مجالات الإبداع العلمي.
وأكد المالكي أهمية تفعيل المدارس للبرامج في تأهيل طلابها والمنافسة بقوة في الأولمبياد قبل مرحلة رفع المشاريع العلمية للطلاب التي تنتهي في 14/3/1438هـ.
يذكر أن البرامج التدريبية أقيمت في مجموعة من مدارس المنطقة، وهي: مدرسة صلاح الدين المتوسطة بسكاكا، مدرسة سماء الإبداع المتوسطة والثانوية بسكاكا، مدرسة الرحمانية المتوسطة والثانوية بسكاكا، مدرسة الأمير نايف بن عبدالعزيز الثانوية بدومة الجندل، مدرسة طبرجل الثانوية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *