“تعليم الجوف” تنظم دورة لتطوير القيادات التعليمية


“تعليم الجوف” تنظم دورة لتطوير القيادات التعليمية



جوف - سكاكا

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بأمانة إدارات التعليم “قسم شؤون القيادات” وبالتعاون مع إدارة التدريب التربوي “بنين”، وبرعاية من جمعية التنمية الأسرية بالجوف، برنامج تدريبي لتطوير قيادات التعليم.
وأكد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان أهمية هذا البرنامج للقيادات التعليمية، لتحفيزهم نحو التغيير للأفضل، وذلك في ظل التغيرات والتطورات السريعة والتحولات الكبيرة في العالم من حولنا.
وقال الزيدان إن التغيير مطلب أساسي من مطالب القيادة في العصر الحالي، والسعي لتطوير العنصر البشري القائم على التنمية وتحديث خبراته ومهاراته في كافة الجوانب وخاصة في المجال الإداري.
من جانبه، أوضح خبير تطوير القيادات المدرب الأستاذ مبارك بن ظاهر الظفيري إن البرنامج سيستمر على مدى ثلاثة أيام باستخدام استراتيجية “كايزن” اليابانية.
وقال إن البرنامج سيركز على محاور عدة، أهمها: قيادة التغيير، وخصائص إدارة التغيير، وبناء خطة التغيير، وأبعاد إدارة التغيير، وأنواع التغيير، ومدخل “الكايزن”، وتطبيق مبسط لـ “كايزن”، واستراتيجيات “كايزن”، والتحسين المستمر والهدر في “كايزن” ونماذج لـ “كايزن”، وتطبيقات عامة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *