توادّ الأسرية تقيم أمسية تثقيفية ” الابتزاز الإلكتروني “


توادّ الأسرية تقيم أمسية تثقيفية ” الابتزاز الإلكتروني “



زايد اللاحم ـ جوف - سكاكا:

نظمت جمعية تواد للتنمية الأسرية بمنطقة الجوف مساء أمس الأحد أمسية تثقيفية بعنوان ” الابتزاز الإلكتروني ” قدمها الأستاذ / سلطان المضياني وذلك في قاعة الحناء بفندق النزل .
وهدفت المحاضرة إلى إدراك أهمية تعزيز الوعي بأمن المعلومات والمخاطر الأمنية المعلوماتية لدى مستخدمي تقنية المعلومات والاتصالات ، وتحدث المضياني عن عدد من المحاور الهامة المتصلة بالأمن الإلكتروني بشكل عام والابتزاز الإلكتروني بشكل خاص حيث تعرف الحضور على الابتزاز الإلكتروني وسبله ومسبباته , وعملية الخداع وسيناريو الإيقاع بالضحية ، والإبلاغ عن المبتز وطرق الوقاية.
وقدم المضياني بعض النصائح والإرشادات التي ينبغي على مستخدمي الأجهزة الذكية و تطبيقاتها الأخذ بها للوقاية من الوقوع في الابتزاز وطرق التواصل مع الداعم الفني في حدوث أي مشكلة للمستخدم ، بالإضافة إلى استخدام الجوالات الذكية ، كذلك الابتزاز الإلكتروني وطريقة التعامل معها وطريقة المحافظة على الأرقام السرية الخاصة بالمستخدم .
وفي نهاية المحاضرة قدم عضو مجلس الإدارة والمسئول المالي الدكتور عبدالله السويلم شهادة شكر وتقدير باسم الجمعية للأستاذ سلطان المضياني متمنياً له دوام التوفيق .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *