تفاعل اجتماعي مع منقذ الثعلب


تفاعل اجتماعي مع منقذ الثعلب



عبدالرحمن البراهيم - جوف - سكاكا :

في الوقت الذي تظهر فيه مقاطع فيديو توثق تعذيب وقتل الحيوانات، تداول نشطاء على “تويتر” مقطعا لأحد المواطنين وهو ينقذ ثعلبا علق في شجرة برية، وهو الأمر الذي لقي تفاعلا إيجابيا مع رواد الموقع، واعتبر الكثيرون أن ما قام به عبرة جميلة لمن يقدمون على تعذيب الحيوانات.
وروى صاحب المقطع العميد متقاعد عبدالله بن محمد الهويمل، أنه قام بفك احتجاز ثعلب أثناء نزهة برية الخميس الماضي في مركز الرين التابع لمحافظة القويعية، بعد موجة الأمطار التي اجتاحت المنطقة وعمت أرجاءها، مشيرا إلى أنه شاهد الحيوان وقد علق في أغصان شجرة، مما دفعه إلى التوجه إليه ومحاولة تخليصه من الشجرة، وذلك من باب الرأفة به.
وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة لوحت قبل عامين بعقوبات بحق معنفي الحيوانات الذين تثبت مخالفتهم بغرامات تبدأ من 100 ريال وتصل إلى مليون ريال، والسجن مدة تصل إلى خمسة أعوام بحسب نوع المخالفة.
ويكفل نظام الثروة الحيوانية الرعاية والتغذية والتربية المناسبة للثروة الحيوانية بجميع أنواعها من الحيوانات والدواجن والطيور الأليفة منها والمستأنسة، والرفق بها وعدم تعريضها للاستغلال أو التعامل معها بشكل يترتب عليه ضرر أو خطر أو قسوة عليها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *