تعليم الجوف يحتفي بذوي الإعاقة بشراكة جمعية الأطفال المعوقين


تعليم الجوف يحتفي بذوي الإعاقة بشراكة جمعية الأطفال المعوقين



جوف - سكاكا :

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارتي التربية الخاصة للبنين والبنات، باليوم العالمي للإعاقة 2016 تحت شعار”17هدفاً لاستشراف مستقبل واعد”، والذي يصادف الثالث من ديسمبر لكل عام.
وتجولت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في المعرض المقام بالشراكة مع جمعية الأطفال المعوقين بالجوف.
وشاركت مدارس الدمج ومعهد الأمل بأركان تحتوي على الوسائل التعليمية المساعدة والداعمة لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة وأجهزة لمساعدة المعاقين في سير حياتهم كجهاز برايل ‪Braille لمساعدة المكفوفين، وتخلل المعرض العديد من الفعاليات الثقافية والتوعوية والترفيهية.
وأشارت مديرة إدارة التربية الخاصة “بنات” الأستاذة عنود بنت بركات الرويلي إلى أن اليوم العالمي للإعاقة يهدف إلى رفع مستوى الوعي بالإعاقة، لكي يعيشوا حياة متكاملة ويكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع.
وطالبت الرويلي بضرورة تفهم المجتمع بحقوق المعاقين، وإشراكهم في البرامج والفعاليات التي تنشر ثقافة تقبل المعاقين، ودمجهم والتواصل معهم واكتشاف مهاراتهم وقدراتهم.
وقالت إن جميع مدارس التعليم العام ومدارس الدمج وبرامج التربية الخاصة تفاعلت مع المعاق، وتعمل على دمجه بالمجتمع، ومشاركتهم بجميع البرامج الوزارية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *