مرشدو صوير يناهضون التنمر لدى الطلاب


مرشدو صوير يناهضون التنمر لدى الطلاب



فواز الرويلي - جوف - سكاكا :

اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد يوم الثلاثاء السابع من ربيع الأول للعام 1438هـ البرنامج التدريبي الحد من ظاهرة التنمر في مدارس التعليم العام و الذي استهدف المرشدين الطلابيين في قطاع صوير و نفذه على مدى ثلاثة أيام مشرف التوجيه و الإرشاد و المدرب المعتمد في مناهضة التنمر الأستاذ عمر بن عبد الله الراشد .
بدأ البرنامج بالتعريف بمفهوم التنمر و عدد من المصطلحات التربوية المتعلقة به ، ومن ثم توضيح جهود الجهات المشاركة في الحد من هذه المشكلة وهي (لجنة الطفولة ، و وزارة التعليم ، و وزارة الحرس الوطني) ، و دور المدرسة في توعية المجتمع بظاهرة التنمر .
كما تم مناقشة عدد من المحاور المرتبطة بظاهرة التنمر و التعرف على أنواع التنمر و أبرز البرامج المساعدة في الحد من هذه الظاهرة ، كما تم خلال البرنامج التعرف على صفات المتنمر و المتنمر عليه “الضحية” و طرق التدخل في حل هذه الظاهرة و الوقاية منها ، و القيام بعدد من التدريبات العملية لاكتشاف و معالجة هذه الظاهرة.
هذا و أوضح الراشد بأن هذا البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات المرشدين الطلابيين المهنية والمعرفية بالإضافة إلى اتجاهاتهم لمنع ظاهرة التنمر بين الطلاب و التي تتمثل في اعتداء بعض الطلاب على زملائهم بصفة مستمرة بقصد إلحاق الضرر بهم بأشكال و مظاهر متنوعة .
dsc_4338

dsc_4348

dsc_4351

dsc_4411

dsc_4413

dsc_4427


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *