مدير “تعليم الجوف” للقيادات المدرسية:  نتطلع لتعاون الجميع للرفع من مستوى التعليم


مدير “تعليم الجوف” للقيادات المدرسية: نتطلع لتعاون الجميع للرفع من مستوى التعليم



جوف - سكاكا :

قال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم أن الوطن وقادته المخلصين يتطلعون من الجميع المساهمة ببناء وطن طموح ومجتمع حيوي واقتصاد زاهر، كما تدعو إليه رؤية2030، وبرنامج التحول الوطني 2020.

وأضاف في اللقاء المفتوح مع قائدي المدارس في بطبرجل والذي نظمته إدارة الاشراف التربوي، “إننا في الجوف ونحن نعتبر جزء من هام من أي تغيير في المنطقة نسعى وبمتابعة من سمو أمير المنطقة الجوف إلى إحداث التطوير والتغيير المنشود”.

وأشار السالم إلى حرص الإدارة إلى الرفع من مستوى التعليم في الجوف والانتقال به نقله نوعية وذلك بتوفيق من الله عزل وجل ثم بتضافر الجهود وتكاتف الأيدي وتآلف القلوب، “وهذا ما لمسناه من فريق العمل في الإدارة ومن جميع أهل المنطقة ووجهائها ومتابعة من مسؤولي المنطق.

وشكر السالم في ختام كلمته للأستاذ مرضي بن سليم المصيدير مدير مكتب التعليم في طبرجل السابق على مقدمه خلال فترة عمله السابقة مديراً لمكتب طبرجل.

من جانبه، أبدى المساعد للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان سعادته بهذا اللقاء كما قدم الزيدان شكره وتقديره للقائمين على اللقاء ولقائدي المدارس وتكلم في ورقة العمل التي قدمها والتي كان عنوانها ” دعم تعلم الطلاب” عن التعلم والسلوك والتعلم والتغير والتعلم والممارسة المدعمة والقائد الفعال والمعلم المتمكن الأمين.

ورحب مدير مكتب التعليم بطبرجل الأستاذ عبدالرحمن بن صبيح الهملان بالحضور والقائمين على اللقاء وثمن هذه الزيارة بالمباركة التي سوف تجني ثمارها بتعاون الجميع من مشرفين تربويين وقادة المدارس والنهوض نحو مستقبل وتعليم أفضل بتكاتف الجميع ونقل الخبرات بينهم.

واستعرض مدير مركز التدريب التربوي بمكتب التعليم في طبرجل الأستاذ لافي بن جليل الميل ورقة العمل الثانية بعنوان “أمانة القائد” تحدث فيها عن عظم الأجر الذي يكسبه القائد من خلال ما يتعلمه الطلاب ضمن مدرسته، “فما تعلم طالب علما نافعا الا كان لمعلمه أجر وكان لقائد المدرسة مثل ذلك الأجر. فإن استحضر القائد ذلك هان عليه كل ما يجد من ضغوط وتعب وكثير عمل”.

وفي ورقة العمل الثالثة تحت عنوان “منظومة مؤشرات قيادة الأداء المدرسي” والتي قدمها الأستاذ محمود مبروك معلم الرياضيات في مدرسة طبرجل المتوسطة وتناول فيها بعرض مختصر لمنظومة قيادة الأداء المدرسي بنوعيه الكمي والنوعي انطلاقا من برنامج التحول الوطني 2020 موعد قياس الأداء وخلال العرض تم تناول الرؤية والرسالة وأهداف بناء مؤشرات المدارس وكيفية استخدام أداة التقويم النوعي والشرح للمجالات التي تندرج تحته والمعايير والمؤشرات تحت كل معيار.

وفي ختام اللقاء، تركزت استفسارات قائدي المدارس حول الصعوبات والتحديات وبعض العوائق التعليمية، وعن الصيانة والمباني المدرسية.

حضر اللقاء مدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ خالد بن سعد الراشد ورئيس قسم القيادة المدرسية الأستاذ محمد بن عوض الصلهام ومدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ فيصل بن عيادة الشلال ورئيس قسم اللغة الإنجليزية الأستاذ سلطان بن محمد البيالي ومشرف الإعلام التربوي الأستاذ محمد بن نايف المغرق.
img_0885

img_0886

img_0887

img_0888

img_0889


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *