جامعة الجوف تتفاعل مع اليوم العالمي للإعاقة 2016


جامعة الجوف تتفاعل مع اليوم العالمي للإعاقة 2016



جوف - سكاكا:

نفذت كلية التربية للبنات بجامعة الجوف مساء الخميس، فعاليات متنوعة بمناسبة حلول اليوم العالمي للإعاقة 2016 ، حيث قدمت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية والطالبات فقرات متنوعة وهادفة للجمهور من الأطفال وعائلاتهم، كتجربة الكرسي المتحرك، والتعرف على كتابة الاسم عبر طريقة برايل، وغيرها من الفقرات.
كما تضمنت الفعاليات تقديم خدمات استشارية قدمتها متخصصات من الكلية، في مختلف الجوانب التي تتصل بأحدث السبل في التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر أركان متعددة تحتوي على أدلة ومطويات تعريفية بمفهوم الإعاقة وتحدياتها، وأخرى قُدمت من خلالها عديد الاستشارات التي شاركت في تقديمها منسوبات مركز براعم التحدي، في مسار التخاطب والنطق، والعلاج بالفن التشكيلي، وتحليل رسومات الأطفال المشاركين، بالإضافة إلى توفير أخصائية في العلاج الوظيفي، والطبيعي، كما قُدمت فقرات أخرى كالرسم على وجوه الحضور من الأطفال، ومسابقات عديدة شجعت الأطفال على التفاعل مع مجريات الحدث.
وكانت الفعالية التي جرت وسط إشراف وكيلة الكلية د. وفاء السرحاني، وقامت على تنفيذها مسؤولة وحدة النشاط بالكلية رندا العوفي، والمحاضر بالكلية غادة العايدي، قد عرفت حضوراً وتفاعلاً واسعاً من الزائرات والأطفال، حيث تعرف الحضور كذلك على حقوق هذه الفئة المجتمعية المهمة، وضرورات تكريس هذه الحقوق لدى مختلف فئات المجتمع.
يذكر أن فريق العمل من الكلية قد أعدّ كذلك مجموعات من الهدايا التعبيرية والهادفة، التي تساعد الزائرات على تطبيق أحدث السبل في التعامل مع مختلف حالات ذوي الاحتياجات الخاصة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *