تأهيل 30 لاعب في الكاراتية بدومة الجندل


تأهيل 30 لاعب في الكاراتية بدومة الجندل



محمد الحسن - جوف - دومة الجندل :

اختبر المركز الاولمبي للكاراتيه 30 لاعبا بمحافظه دومه الجندل وحصولهم على الحزام الاصفر والبرتقالي والاخضر وتم تسليم الشهادات للاعبين شهادات معتمده من الاتحاد السعودى للكاراتيه وذلك باشراف وتدريب الكابتن احمد منصور والكابتن عربي عزام بمتابعة من مدير النادي الأستاذ فهد معزي النزال .
حيث تم تطبيق العديد من الحركات الدفاعية و تأدية مجموعة من التمارين التي تزيد الثقة بالنفس وأهمية التمارين الصحيحة التي تساعد على المرونة و الصلابة .
والكاراتيه عبارة عن كلمة يابانية مركبة ( كارا ) وتعني قتال ( تيه ) وتعني اليد الخالية أي المجردة من السلاح . أي القتال باليد الخالية . وهو أسلوب حسن التصرف للدفاع عن النفس معتمداً على اللياقة البدنية والقوى الجسمانية والعقلية دون استعمال للأسلحة التقليدية الفتاكة .
ومن ميزات فن الكاراتيه أنه ليس مقصوراً على مرحلة سني معينة بل إنه يناسب جميع الأعمار ، ويستطيع أن يمارسه الصغار والكبار .
وفوائد تعلم الكاراتيه للأطفال انها تطور قوتهم ومرونتهم وتحملهم وتوازنهم ، إضافة الى عادات الوقوف والحركة مما يساعد هم على الفوز في كل النشاطات الأخرى ويطور لديهم المهارات الذهنية الضرورية لكل جوانب الحياة ويعلمهم احترام الآخرين ، وأن يكون لديهم إحساس تجاه مشاعر الآخرين وأفكارهم .
ويمكن التسجيل بالمركز الأولمبي بزيارة المركز بجانب نادي الجندل الواقع على طريق الملك عبدالعزيز بمحافظة دومة الجندل.
img_1001

img_1002

img_1003


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *