“تعليم الجوف” تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي


“تعليم الجوف” تحتفي باللغة العربية في يومها العالمي



جوف - سكاكا:

احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثله في إدارتي النشاط للبنين والبنات، باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار “أنا عربي”، وذلك تعزيزاً لانتشار اللغة العربية على اعتبارها البيئة الفكرية للطلاب والطالبات، وتمثل هوية ينبغي التمسك بها لما لها من تاريخ عظيم.
وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم إن الاحتفاء باللغة العربية صاحبة الجمال والجلال، يحتم التفكير بالواجب على الجميع تجاه اللغة العربية.
وأكد أن اللغة العربية ستبقى بقوتها بالرغم من كل المؤثرات الخارجية، وإن تفعيل اليوم العالمي يتطلب متابعة لغتنا طوال العام الدراسي ومعالجة الأخطاء اللغوية وتقويمها فنياً.
من جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أن مدارس المنطقة فعلت فعاليات عدة للاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، كما أُقيم على مسرح الإدارات التعليمية حفل نوعي من تقديم طالبات مدارس الجوف، ومصاحب بمعرض أحتوى على أعمال فنية ذات قيمة عالية بالتغذية عن أهمية اللغة العربية.
وأضافت: “ويجب علينا كتربويين أن نعي دورنا جيدا في سبيل ترسيخ حب اللغة العربية في نفوس أبنائنا، وبيان قيمة هذه اللغة، وأنها كانت ذات يوم لغة الحضارة والرقي والإنسانية”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *