بلدي دومة الجندل يعقد لقاءه الأول مع الأهالي


بلدي دومة الجندل يعقد لقاءه الأول مع الأهالي



جوف - دومة الجندل:

بحضور محافظ دومة الجندل الدكتور طلال بن مشل التمياط وعدد من المواطنين التقى مساء الثلاثاء 21 ربيع الأول 1438 المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل مع الأهالي بدورته الثالثة واتسم اللقاء بالشفافية والحوار لتذليل العقبات التي تواجه بعض الخدمات البلدية وذلك وفق رؤية 2030 وبحضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي.
وبدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم رحب رئيس المجلس البلدي الدكتور نواف بن عبدالكريم السالم بسعادة محافظ دومة الجندل والحضور الكريم ثم استعرض السالم العديد من القرارات التي اتخذها المجلس خلال السنة الأولى من الدورة الثالثة للمجلس ، وكان عدد الموضوعات المناقشة في المجلس حوالي 150 موضوعا، وعدد القرارات تجاوز 110 قرارات وتوصيات لتطوير الخدمات البلدية، وقد نفذ الكثير من هذه القرارات، وبعضها تحت التنفيذ وذلك بعدد اجتماعات فاق 18 اجتماع بمعدل مرتفع مقارنة ببعض المجالس البلدية في مناطق ومدن المملكة موضحا أهمية التواصل و الشفافية والحوار بين طالب الخدمية البلدية و المجلس البلدي والجهة التنفيذية وهو جهاز البلدية .
بعدها عمد عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الإعلامية بالمجلس الأستاذ محمد الحسن إلى استقبال طرح الاستفسارات من المواطنين وكان أبرزها دراسة وقت مهرجان التمور مؤملين تقديمه وان يكون في شهر جمادى الأول 1438 بدلا من شهر رجب ووعد المجلس بدراسة ذلك في الأعوام القادمة .
ودعى بعض المواطنين إلى التنسيق مع لجنة السلامة المرورية بالمحافظة في دراسة المطبات وأماكن وجودها في الأحياء والشوارع .. كما تم الإيضاح من المجلس انه توجد دراسة بهذا الشأن والسعي على تطبيقها وفق أنظمة السلامة المرورية .
وأكد عدد من المواطنين على أهمية وجود مختبر بالبلدية للفحص الدوري للخضار و الفواكه وأهمية متابعة سوق الخضار وسوق اللحوم وما يتعلق بالصحة العامة وقد أكد المجلس انه تم إطلاق حملة الرقابة الصحية الشاملة لصحة البيئة بإشراف المجلس وتنفيذ المختصين بالبلدية كما تم تأكيد قرار استبدال الأكياس البلاستيكية في المخابز إلى الأكياس الورقية .
وطالب بعض المواطنين تنفيذ نزع طريق الملك سعود وامتداد طريق الملك فهد حي الزارع وقد أكد رئيس قسم المشاريع بالبلديةالمهندس سلطان الهديب انه تم رفع المسوحات والملف جاهز وننتظر الاعتماد المالي .
وكذلك رفع فئة البلدية من جهة الاختصاص بمتابعة المجلس المحلي .
وعن الأرصفة أكد السالم أن البلدية تسعى توسعة الشوارع والطرق بتنظيم بعض الأرصفة .. وجاري العمل دراسة تشغيل اعمدة الإنارة بالطاقة الشمسية وهو مقترح المجلس البلدي .
وأكد المجلس على أن كل ما يطرح في لقاء الأهالي سيكون محل تقدير واعتبار ومنها إيجاد مدخل وربط حي الدلهمية بأحياء دومة الجندل وقد تم دراسته وجاري العمل لاعتماده من البلدية والمجلس يتابع ذلك لتنفيذه .وجاري المتابعة لسفلتة حي حصيباء و الخالدية مع جهات الاختصاص لإدراج الحي ضمن النطاق العمراني .
وأوضح نائب رئيس المجلس البلدي الأستاذ رجاء الشمري أن هنالك متابعة لتنفيذ حديقة أصفان والبدء بالتشجير ومؤملا باستحداث ميدان ذو منظر جمالي بعد الميزانية .
وعن متابعة الأسعار يوجد لجنة مشكلة من الإمارة و البلدية والتجارة لتحديد الأسعار في المحلات و المطاعم والملاحم والجهة المعنية بذلك وزارة التجارة .
وتحدث المجلس عن الاستثمار حيث تم طرح العديد من المواقع الاستثمارية ويوجد تنسيق مع بعض رجال الأعمال ذوي الاختصاص والعلامات التجارية المعروفة .
وأكد رئيس المجلس البلدي الدكتور نواف السالم أن كل ما طرح في اللقاء تم رصده من قبل اللجنة الإعلامية وسيتم عرضه في الجلسات القادمة ووضع الحلول لها ومؤملا بأن التقدم الرسمي يكون عبر موقع المجالس البلدية الإلكتروني ليأخذ الصفة الرسمية والاعتبارية سواء مقترح أو مطالبة أو حتى شكوى ستؤخذ بعين الاعتبار ..
وفي نهاية اللقاء أخذت الصور التذكارية .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *