عمل الجوف 39 مخالفة لشروط عمل المرأة


عمل الجوف 39 مخالفة لشروط عمل المرأة



جوف - سكاكا:

ضبطت إدارة التفتيش بفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالجوف 39 مخالفة لقرارات تنظيم عمل المرأة في محلات بيع المستلزمات النسائية والاشتراطات الخاصة بها.
ونفّذ مفتشوا ومفتشات الفرع الحملة على المنشئات التجارية بالمنطقة ، حيث قدم خلال الجولة الإرشادات المهنية للموظفات والإجابة على استفساراتهن المتعلّقة بالحقوق والواجبات.
وأوضح مدير مكتب العمل بسكاكا نفال البقمي ، أن الجولة التفتيشية تأتي ضمن سلسلة الجولات التي ينفذها الفرع ممثلة بقطاع التفتيش الرجالي والنسائي على مدار السنة لمتابعة الالتزام بقرارات تأنيث المستلزمات النسائية، وتنظيم سوق العمل والتأكد من الالتزام بالأنظمة والتشريعات.
ودعا البقمي أصحاب العمل لضرورة الالتزام بالأنظمة، كما جدد دعوته لعملاء الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات نظام العمل والقرارات الوزارية من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد على الرابط :https://rasd.ma3an.gov.sa/، أو الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.
وأكّد أن المواطن هي أحد نجاح القرار الذي يهدف إلى إيجاد فرص عمل للسعوديات الراغبات في العمل ، وأن فرع الوزارة سيتعامل فورياً مع البلاغات، حرصاً منه على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *