المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة يختتم فعالياته بالجوف


المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة يختتم فعالياته بالجوف



جوف - سكاكا:

اختتمت صباح امس فعاليات المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة، والذي استضافته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة بإدارة نشاط الطالبات، بثلاث جلسات قدمتها الطالبات من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.
وأوضحت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع أن العصر المتغير الذي نعيشه يتطلب مواكبة حثيثة وإدراك لهذه المتغيرات حسب رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه لتأتي مواكبة للمتغيرات العالمية.
واعتبرت الشايع أن هذا المؤتمر العلمي خير بداية لتجديد المشاعر لقادة وطننا المخلصين، والذين بذلوا الجهود الكبيرة من أجل الوطن، فهم يؤكدون دوماً أن أبوابهم مفتوحة للجميع، ويتلمسوا احتياجات المواطنين عن قرب.
من جانبها، قالت مديرة عام نشاط الطالبات في وزارة التعليم الأستاذة ريم بنت علي أبو الحسن أن الأنشطة غير الصفية أصبحت خياراً استراتيجياً أمام المربين والمربيات، باعتبارها سبيلاً فاعلاً إلى بناء شخصية الطالب والطالبة المتكاملة، وتزويدهم بالعلوم والمعارف والخبرات والمهارات التي تعينهم على الوقوف بثبات واقتدار أمام مختلف التحديات وقوى المنافسة التي تحيط بنا من كل جانب.
وأضافت أن الوزارة دأبت على تصميم البرامج التربوية التي توفر للطلاب والطالبات المواقف التربوية التي تكسبهم المهارات والخبرات اللازمة، لتهيئتهم للقيادة في المستقبل، وأضافت: “تعد هذه المؤتمرات بقيادة الطلبة خطوة مهم في إعداد قيادات واعدة تستشرف مستقبل الوطن، وتتيح لهم الفرصة لممارسة كافة مهارات البحث العلمي للوصول للمعلومة بأنفسهم وإعادة صياغتها، ليسهموا في النتاج المعرفي الإنساني في مرحلة عمرية مبكرة”.
وقالت منسقة مشروع المؤتمر العلمي في الوزارة الأستاذة أمل بنت عبدالله الحرقان إن ما نسعى إليه هو إيجاد طلاب وطالبات ناقدون ومكتسبون لمهارات جديدة، تسهم في بناء جيل قادر على التفاعل الإيجابي مع المتغيرات، يستطيع بفكره الواعي ومهاراته وبحثه وتطلعاته وتفكيره الناقد أن يميز بين الصواب والخطأ، ويجد حلولاً إبداعية غير تقليدية للمشكلات الحضارية المتكررة.
وتمنت الحرقان أن يسهم هذا المؤتمر إسهاماً فاعلاً في تنمية مهارات أبناءنا وبناتنا وصقل خبراتهم في مجال المواطنة والانتماء الوطني.
وفي ختام المؤتمر كرمت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية ومديرة عام نشاط الطالبات بوزارة التعليم مديرة إدارة نشاط الطالبات بالجوف الأستاذة نورة بنت محمد المسباح واللجان المنظمة والمشاركة في المؤتمر ومنسقة مشروع الحوار الطلابي بالجوف الأستاذة جليلة بنت خليفه المسعر ومنسقة المؤتمر العلمي الثاني بقيادة الطلبة الأستاذة عفاف بنت خليف المنديل على مابذلوه من جهود موفقة، والمشاركات في المؤتمر من جميع إدارات التعليم بالمملكة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *