طلاب الجوف في رحلة سياحية لحائل ضمن برنامج “عيش السعودية”


طلاب الجوف في رحلة سياحية لحائل ضمن برنامج “عيش السعودية”



تيسير العيد - جوف - حائل :

نظم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الجوف عبر البرنامج الوطني “عيش السعودية” رحلة من الجوف إلى حائل بواسطة حافلة استمرت ثلاثة أيام من جامعة الجوف , رافقهم مشرف برنامج عيش السعودية بالفرع الأستاذ ياسر العلي .

وشملت الرحلة زيارة عدد من المواقع الأثرية بمنطقة حائل وكذلك المعالم الحضارية والأسواق والمواقع السياحية , وبدأت الرحلة التي انطلقت يوم الخميس من مدينة سكاكا بزيارة قلعة عيرف وتجول فيها الطلاب متعرفين على ماتحتويه القلعة ومستمعين لشرح من المرشد السياحي خالد الصنيتان المرافق لهم , بعدها زار الطلاب متحف “كان للماضي آثر” وأطلعوا على مقتنيات المتحف وتعرفوا على ما يضمه من أجنحة ومقتنيات أثرية مختلفة , وفي اليوم التالي زار الطلاب مدينة فيد الأثرية بحائل زاروا فيها متحف فيد الأثري وقلعة الحصن وتعرفوا عليها , ومن ثم عادت الرحلة لمدينة حائل ليلتقي الطلاب بوكيل جامعة حائل الدكتور إبراهيم الشنقيطي واستمعو لشرح عن المدينة الجامعية وماتضمه من كليات وجاوب على أسئلة الطلاب , ثم وجبة غداء بأحد المطاعم التراثية بحائل وجولة بالأسواق الشعبية لمدينة حائل , وفي اليوم الأخير زار الوفد مدينة جبة وأطلعوا على أحد المتاحف فيها ثم عادت الرحلة لمنطقة الجوف.

وأفاد مدير عام الفرع الأستاذ أحمد القعيد أن برنامج عيش السعودية برنامج وطني يهدف إلى تعزيز الانتماء بالوطن وتقوية الترابط بين أفراد المجتمع. وتبنته الهيئة ، وتنفذه بالشراكة مع مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص. ويعتمد البرنامج بشكل رئيس على الرحلات كأهم الوسائل التي يمكن أن تحقق تقوية علاقة المواطن بوطنه من خلال تعريفه بوطنه خارج مجتمعه الذي نشأ فيه، فالمملكة مفعمة بالشواهد التي تؤكد عمق تاريخه وتميز الحاضر، والإمكانات الهائلة لمستقبل زاهر بإذن الله. فمساحتها الشاسعة تضم عدداً كبيراً من المواقع الأثرية والتاريخية، بالإضافة إلى التنوع الجغـرافـي والبيئي مع امتزاجها بثقافات منوعة.

ويوفر البرنامج رحلات إلى المناطق، وهي فرصة للشباب للتعرف على تلك المقومات واكتشاف غنى الوطن وبعده الحضاري والتنموي.​

من جهته أكد الأستاذ عنان البلوي رئيس مجلس إدارة شركة العنان لتنظيم الرحلات أن هذه الرحلة هي باكورة أعمال الشركة التي بدأت أعمالها بمنطقة الجوف في مجال تنظيم الرحلات وهي الشركة المرخصة الوحيدة في المنطقة ، مشيراً إلى أهمية بناء شراكات متعددة مع المجتمع و السعي للتعريف بموقومات الوطن خاصةً لفئة الشباب ، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف تنظيم رحلات لمنطقة الجوف بشكل مجدول شهرياً للتعريف بمقوماتها لدى كافة مناطق المملكة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال برنامج عيش السعودية.

img_1263

img_1264

img_1265

img_1266


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *