“تعليم الجوف” تبحث الوسائل المؤثرة لتعريف الطلاب بحقوقهم


“تعليم الجوف” تبحث الوسائل المؤثرة لتعريف الطلاب بحقوقهم



جوف - سكاكا:

بحث المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم مع المشرف العام على فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بمنطقة الجوف الدكتور طارش بن مسلم الشمري، سبل التعاون بين التعليم والجمعية.
ورحّب السالم بالتشارك مع الجمعية من خلال أي عمل ميداني، مشيراً إلى أهمية استخدام الوسائل الأكثر تأثيراً لتوجيه الرسائل التوعوية للطلاب، مثل رسومات الانفوجرافيك والأفلام القصيرة، وقال إن الجيل الحديث لا يميل للتلقين، بل بالمخاطبة بأسلوب تشاركي حديث يشعره بأنه جزء من حل المشاكل.
وأكد السالم أهمية تحريك مفهوم حقوق الإنسان لدى النشء، حتى يعرف الطلاب ما لهم وما عليهم، وإن هناك جهات ترعى حقوقهم وتحافظ عليها.
من جانبه، ثمّن الشمري جهود وأعمال الإدارة ومنسوبيها لتقديم الخدمات التربوية للطلاب والطالبات المتميزة كماً ونوعاً، وقدم تعريف بالجمعية وآلية عملها ومهامها وأهدافها.
وأشار الشمري إلى أهمية التثقيف الحقوقي لطلاب وطالبات التعليم العام وتضمين ذلك في المناهج والمناشط المختلفة في المدارس، وأهمية قيام زيارات ميدانية متبادلة بين إدارة التعليم والجمعية.
وتحدث الشمري حول أهمية تقديم خدمات التربية الخاصة المتكاملة لجميع فئات الطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك ممن لديهم اضطرابات سلوكية وانفعالية وتوحد.
حضر الاجتماع مدير فرع الجمعية بمنطقة الجوف الأستاذ ظاهر بن بريد الفهيقي، والمساعد للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان، ومدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذ عبدالعزيز بن سعود النبط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *