معلمة من الجوف تدرب الطالبات على النطق السليم باستخدام “الباركود”


معلمة من الجوف تدرب الطالبات على النطق السليم باستخدام “الباركود”



جوف - سكاكا:

تمكّنت المعلمة وداد بنت ناصر المحيميس الخالدي من مدرسة العشرون الابتدائية بمدينة سكاكا طالباتها في الصف الثاني ابتدائي وأولياء أمورهن، من التدرب على النطق السليم لدروس مادة لغتي الجميلة، باستخدام الأجهزة الذكية وتطبيقاتها.
ولاحظت الخالدي اهتمام الطالبات بالتقنية الحديثة، ما دفعها لاستثمارها للرفع من مستواهن العلمي وتحبيبهن بالمادة، وقالت: “ربطت النصوص المقروءة لدروس مادة لغتي الجميلة والمتوافرة على شبكة الإنترنت بصورة مقروءة باستخدام تطبيق “الباركود” وتلصق في صفحة الدرس”.
وأضافت: “سهلت هذه الطريقة بوصول المعلومة لأذهان الطالبات، كما أن بعض الدروس في مادة لغتي الجميلة تحتوي على صور فقط، لذلك فإن وجود نص الاستماع يساعد الطالبات في وصول الصور بالنص بدقة وسرعة عالية”.
وأشارت إلى تحسن المستوى الدراسي للطالبات وزيادة دافعيتهن نحو المادة، وقالت إن طريقة ربط الدروس بالنصوص المقروءة ساعدت الطالبات وأولياء أمورهن في التحضير المسبق للدروس.
كما أنشأت الخالدي قناة خاصة في موقع “يوتيوب”، تضع فيها الدروس المقررة، وصممت أيضاً برنامج “لغتي نبع ابداعي”، والذي تعرض فيه أوراق عمل باستخدام برنامج “بوربوينت”، بهدف تقوية المستوى العلمي للطالبات.


1 التعليقات

    1. 1
      عاشقه الجنه

      دائما مبدعه ومميزه الأخت وداد
      جعله الله بموازين حسناتها

      (0) (0) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *