أكاديمية تنادي بتقديم برامج للنمو النفسي لموهوبي رياض الأطفال


أكاديمية تنادي بتقديم برامج للنمو النفسي لموهوبي رياض الأطفال



جوف - سكاكا :

دعت المحاضرة بكلية التربية في جامعة الجوف رندا بنت حمود العوفي إلى ضرورة الإسراع في تقديم برامج إثرائية إرشادية لتلبية مطالب النمو النفسي للأطفال الموهوبين في رياض الأطفال بمنطقة الجوف، وتنفيذ برامج للآباء والمعلمين لإرشادهم نحو السبل المثلى في مساعدة الأطفال الموهوبين خلال مرحلة الروضة، لتنمية مواهبهم وتلبية متطلباتهم النفسية، بما ينعكس على الأطفال الموهوبين ويكشف سريعاً ما لديهم من مواهب مختلفة، وبما يمتد أثره للمدى البعيد ويساعد على تنشئة أجيال متميزة ومبدعة تسهم في بناء وطنها وتحقيق تطلعات مجتمعها.
جاء ذلك في موضوعها العلمي الذي حصلت على ضوئه على درجة الماجستير في تخصص ” علم نفس النمو ” مع مرتبة الشرف، من كلية التربية بجامعة أم القرى، حيث جاءت الرسالة تحت عنوان ” الحاجات النفسية لدى أطفال الروضة الموهوبين من وجهة نظر المعلمات بمنطقة الجوف في ضوء بعض المتغيرات “.
وتناولت العوفي في موضوعها مرحلة مهمة من حياة الإنسان وتكوين شخصيته وبنائه النفسي، وهي مرحلة رياض الأطفال، تأكيداً على أهمية تلبية الاحتياجات النفسية في مرحلة الطفولة ودورها في تنمية قدراتهم وإكسابهم العديد من القدرات والمهارات، كالاعتماد على النفس، والتعود على الإنجاز، وتحقيق الذات، وتعلم معايير سلوكية جيدة، فيما كشفت الدراسة عن العديد من المواهب لدى الأطفال المستهدفين.
يذكر أن العوفي تعد إحدى الكفاءات الشابة والمتميزة والطموحة في كلية التربية للبنات بجامعة الجوف، وقد شاركت خلال سنوات عملها بالمنطقة في طرح وتفعيل العديد من المبادرات والفعاليات والأنشطة المجتمعية المتنوعة التي أقامتها الكلية والجامعة


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

    1. 1
      Naai

      عقبال الدكتوراه رنوده وموفقه دايما يارب وكلنا فخورين بانجازاتك ربي يوفقك

      (0) (0) الرد
    2. 2
      عهود

      ماشاء الله تبارك الله ، تستاهل رندا كل هالنجاح والتميز
      انسانه رائعه ومثابرة ونالت ماتستحقه
      اتمنى ان تأخذ رسالتها بعين الاعتبار

      (0) (0) الرد
    3. 3
      zekra alqurashi

      شكراً للايادي البيضاء التي تساهم في تطوير الاجيال وشكراً بعمق اخدود لك ا.رندا العوفي متمنيه لك وافر الحظ بدراساتك القادمه..

      (0) (0) الرد
    4. 4
      أمل الجلوي

      مبااارك لها الدرجة العلمية ونفع الله بها . فعلاً الابحاث العلمية التي تناقش الموهبة في هذه المرحلة نحتاج لها خصوصاً هذه الفئة نظراً لاختلاف قدرات الموهوبين عن غيرهم، وفقك الله يارندا ويسرلك الدكتوراة والمزيد من التقدم والتوفيق لكل خير.

      (0) (0) الرد
    5. 5
      طالبة د رندا العوفي

      ماشاء الله تبارك الرحمن …دكتوره رندا فعلا من الناس اللي لهم بصمه في المجتمع وواضح عليها من خلال أدائها للعمل وحبها له مع ابتسامتها المعتاده …وفعلا نحتاج للمزيد من أمثال د رندا ليس فقط ك دكتوره ..وإنما فعلا كحب واخلاص للعمل … الله يوفقها ياارب
      وانا دائما استمد التشجيع منها للوصول للأعلى…
      الله يكثر من أمثالها…

      (0) (0) الرد
    6. 6
      بدور

      ماشاءالله لاقوة الا بالله … كفاءة وطنيه من بنات السعودية نفخر بوجودهم بيننا … وأتمنى أن تؤخذ دراساتهم بعين الاعتبار وتطبيقها لتحقيق كل ماهو مفيد وفي صالح أطفالنا بناة المستقبل…
      بالتوفيق ياأستاذه رندا????

      (0) (0) الرد
    7. 7
      Atheer

      د. رندا الشخصية المميزة والراقية والطموحة وروحها الجميلة ماشاء الله، فيض عطائك سوف نبني به مستقبل اطفالنا وبلادنا بإذن الله.. شكراً لكِ❤❤❤

      (0) (0) الرد
    8. 8
      د. العنود العبدالله

      موضوع مهممم جداً وبالفعل لفتي النظر لفئة حساسة وقوية في المجتمع
      دراسة متميزة ونرجوا لك المزيد من التقدم والعطاء
      واضح جدا تنيزك وعطائك نفع الله بك

      (0) (0) الرد
    9. 9
      Saja alrashed

      اللهم بارك لها وزدها علما .
      د. رندا
      حضرت معها فتره قصيره لكن طموحها ملفت اتمنى لها كل خير
      الله يكثر من امثالها
      و يقويها ويحقق مبتاغها
      وينفع بها الاسلام والمسلمين ..

      (0) (0) الرد
    10. 10
      Maryam Albashri

      ماشاء الله رندوش منها للأعلى باذن الله
      موضوع مهم لفئة يظن الكثير أنها تكتفي في طور نموها على قدراتها الذهنية العالية ونغفل عن الدعم النفسي والاجتماعي والبيئي لهم ..

      تمنياتي لك صديقتي باالأفضل دائما ..

      (0) (1) الرد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *