تأهيل 250 سيدة منتجة على ريادة الأعمال والإدارة والمحاسبة بالجوف


تأهيل 250 سيدة منتجة على ريادة الأعمال والإدارة والمحاسبة بالجوف



جوف - سكاكا :

أختتمت أمس الأول دورة تدريبية تأهيلية متخصصة للفتيات والسيدات المشاركات بمعرض الأسر المنتجة الذي يقام على هامش الدورة العاشرة لمهرجان الزيتون بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف، المزمع انطلاقه في 27 / 4 /1438هـ الموافق 25 يناير 2017 م ؛ تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف.
وأفادت المدربة وسيدة الأعمال جميلة الشمري بأن الدورة التي استضافها مركز الأمير عبدالرحمن السديري؛ والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام استهدفت 250 سيدة وفتاة يمثلن جميع مدن ومحافظات الجوف، ويعملن في نشاطات مختلفة، حيث شمل التدريب أساسيات ريادة الأعمال والإدارة والمحاسبة والتمويل ودراسة الجدوى وكيفية تطوير المشاريع، وطرق العرض ومهارات التسويق.
وأشادت الشمري بالمتدربات وتميزهن وجودة منتجاتهن، وحرصهن على العمل بشغف وإثبات الذات وروح التحدي والإصرار الذي يميز المرأة السعودية.
كما نوهت الشمري بالشكر والعرفان لصاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز حرم أمير الجوف، التي ستدشن معرض الأسر المنتجة تحت رعايتها الكريمة، ودعمها السخي لجائزة الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز للأسر المنتجة وذوي الاحتياجات الخاصة، والتي شجعت رائدات الأعمال من الأسر المنتجة على مشاركة وتطوير إنتاجهن لخوض المنافسة على الجائزة، وثمنت المجهودات الكبيرة الرامية لتسويق المنتجات وانتشارها أقليميا على مستوى المملكة، مما يمنح الفرصة لهن للتوسع في هذه المشروعات وزيادة الإنتاج.
ودعت الشمري الأسر السعودية لزيارة واستكشاف المنطقة والمشاركة بالمهرجان الذي يقام خلال إجازة الربيع القادمة، كما أنها فرصة للتسوق وشراء المنتجات المحلية والمشغولات اليدوية المصنعة من منتجات طبيعية التي تمتاز بها الجوف ، مثل نبات السمح الذي ينمو في سهول الخصوبة بمنطقة الجوف وبذوره ذات قيمة غذائية عالية للإنسان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *