انقاذ اكثر من 40 مريض من البتر المحقق بصحة الجوف


انقاذ اكثر من 40 مريض من البتر المحقق بصحة الجوف



جوف - سكاكا:

أسهمت عيادة العناية بالقدم السكري بمركز الغدد الصماء والسكر بصحة الجوف في علاج اكثر من أربعين مريض من البتر المحقق كانت تعاني من جروح القدم السكري.
‎وبينت المشرفة على العيادة بالمركز لطيفه الرويلي بأن جميع المرضى خضعوا للرعاية الطبية والعناية بالجروح المزمنة من قبل كوادر طبية وفنية مدربين على جميع الأجهزة الحديثة في علاج الجروح المزمنة.
وللوقاية من قدم السكري اكدت الرويلي على ضرورة ضبط السكر في الدم بشكل جيد مما يجنب المريض مضاعفات داء السكري ومنها القدم السكرية أما بالنسبة للقدم فيجب العناية بنظافتها وتجنب الرطوبة التي تشجع نمو الفطريات وهذا يكون عبر تجفيف المريض لقدميه بشكل جيد بعد الوضوء أو الاستحمام أما الجوارب فيجب أن لا يكون فيها خياطة بارزة قد تحتك بأصابع القدم وتسبب التقرحات كما أن من الضروري للغاية ارتداء حذاء مريح وواسع وعدم لبس الأحذية الضيقة بتاتا مع الإشارة إلى وجود أحذية خاصة لقدم السكري.
يذكر ان عدد المراجعين للعيادة خلال الأشهر الست الماضية بلغ اكثر من ١١٨ مريض تلقوا العلاج اللازم.
من جهة ثانية يواصل مركز السكر بصحة الجوف حملاته التوعوية والتثقيفية التي تستهدف المواطنين في الاسواق والحدائق والاماكن العامة والدوائر الحكومية والمدارس من خلال العيادة المتنقلة وذلك للتوعية بداء السكري وكيفية تجنب الإصابة به وكذلك الحد من اثاره السلبية على أجهزة الجسم بالنسبة للمصابين بالسكري.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *