أمير الجوف يطلق النسخة العاشرة من مهرجان الزيتون


أمير الجوف يطلق النسخة العاشرة من مهرجان الزيتون



أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف أن مهرجان الزيتون كانت فكرته منذ البداية إيجاد نافذة تسويقية وتعريفية بالمنتج وللمزارعين في المنطقة من أجل تسويق منتجاتهم من الزيتون ومشتاقاته المتنوعة .
وأضاف سموه أننا اليوم وبعد عشر سنوات من إنطلاق مهرجان الزيتون نرى ولله الحمد فارق كبير في المنتج وفي توعية المزارعين التي أنعكس إيجاباً عليهم وعلى منتجاتهم، لافتاً إلى أن هذا ما كنا نسعى إليه، متمنياً للجميع التوفيق .
جاء ذلك بعد افتتاح سموه للنسخة العاشرة من مهرجان الزيتون بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا , مساء اليوم الأربعاء .
وبدء حفل الافتتاح بتقديم الإعلامي محمد الشهري الذي امتدح غصن الزيتون كرمزٍ للسلام أعقبه آيات من القرآن الكريم.
وقال أمين منطقة الجوف رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس عجب بن عبدالله القحطاني في كلمة الافتتاح أن هذه الليلة تتوج جهود أمير المنطقة والمهرجان في نسخته العاشرة والذي حقق مكاسب كبيرة من تحسين للإنتاج وتوعية للمزارعين وتحقيق أرقام اقتصادية تنبئ بمستقبل مشرق للمنتج وفقاً لرؤية المملكة 2030، فيما عد القحطاني المهرجان هذا العام الأكبر من نوعه من ناحية مشاركة المزارعين والجهات الشريكة ، مقدماً الشكر لأمير المنطقة على جوائز سموه للمزارعين، ولسمو حرمه صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبدالله بن عبدالعزيز على دعمه الأسر المنتجة وذوات الاحتياجات الخاصة في جوائز المنافسة لمعرض الأسر المنتجة.
أعقب ذلك عرض مصور لمسيرة المهرجان في أعوامه التسعة الماضية.
وفِي كلمة الشريك الرئيسي للمهرجان شركة أرامكو السعودية التي قدمها نائب الرئيس للشئون الحكومية ناصر بن عبدالرزاق النفيسي ، عبر فيها عن سعادة أرامكو بشراكتها مع المهرجان، لما يحمله من قيم تتفق مع قيم المواطنة في الشركة والتي تتوافق مع قيم الشركة في جميع أعمالها ومساهمتها في تنمية اقتصاد المملكة ودعمه عالمياً بصناعة الغاز،ومساهماتها الاجتماعية المختلفة وإطلاق النهضة السعودية الصناعية.
ولفت النفيسي إلى تطبيق مشروع استزراع شتلات الزيتون بالجوف للأسر المنتجة بالجوف والذي استفادت منه 100 أسرة من منازلها مباشرة.
وقدمت شركة سابك الشريك الذهبي للمهرجان كلمه ألقاها نائب الرئيس م. خالد بن فهد المزيد، أكد فيها حرص الشركة على رعايتها للمهرجان امتداداً لمساهماتها الاجتماعية في ربوع الوطن،ومشيراً لقافلة سابك التي تستضيفها منطقة الجوف لربط النشء بالعلوم وتنمية حس المبادرة والعمل بروح الفريق، وإسهام الشركة مع القطاع الزراعي الوطني للوصول لأعلى مستوى إنتاج عبر أسمدة الشركة.
وفي كلمة المزارعين، أناب عنهم الدكتور مرزوق الخنجر استشهد بالمهرجان ومساهمته في نقل المنطقة نقلة نوعية زراعياً وسياحياً واعلامياً واقتصادياً، حيث أن المنطقة تنتج 67‎%‎ من انتاج المملكة من زيت الزيتون، وكشف عن مشاركة 58 مزارع يقدمون إنتاجهم من زيت الزيتون والزيت المكبوس والمخلل.
بعد ذلك قدمت عروض مرئيّة ثلاثية الأبعاد ، وأوبريت غصن الزيتون من كلمات الشاعر الدكتور صالح الشادي وغناء الفنان عبدالله القرني وعادل حسن وإخراج فيصل يماني.
وكرم سمو أمير المنطقة في نهاية الحفل شركاء المهرجان والقنوات التلفزيونية الراعية وأمين منطقة الجوف م. عجب القحطاني والرئيس التنفيذي للمهرجان حسين بن علي الخليفة، ودشن سموه معرض الأسر المنتجة ومعرض المزارعين متجولاً على أجنحة العارضين والمشاركات , بعدها تجول بمعرض سابك , والمعارض الحكومية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *