تعليم الجوف يطلق مشروع التعليم “الواقع المعزز”


تعليم الجوف يطلق مشروع التعليم “الواقع المعزز”



جوف - سكاكا :

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر آل سعود أمير منطقة الجوف المشروع التقني “الواقع المعزز”، في جناح الإدارة العامة للتعليم في منطقة الجوف بمعرض الزيتون العاشر.
وثمّن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم رعاية واهتمام سمو أمير المنطقة بالتعليم وبرامجه، وقال إن هذا البرنامج يأتي ضمن حرص الإدارة على توظيف التقنية ودمجها في التعليم، لذلك “سيتم مستقبلاً من خلال ورش عمل يشارك فيها شرائح مختلفة من المعنين، لغرض تدارس الصورة الأمثل لتوظيف هذه التقنية الجديدة “الواقع المعزز” أو ما يسمى بالحقيقة المدمجة، في التعلم النشط وفي التعلم التعاوني، حيث سيتم الاستغناء عن الشرح الكثير وأوراق العمل، من خلال توظيف هذه التقنية لتظهر أمام الطلاب التفاصيل المطلوبة في أوراق العمل معدة مسبقاً بصيغة الواقع المعزز”.
وأضاف السالم سنفعل تقنية الواقع المعزز في الأنشطة المنفذة على مستوى الإدارة، وعلى مستوى المدارس للعرض المبسط للصور أمام الزائرين للوقوف على تفاصيل الأنشطة من خلال هذه التقنية.
من جانبه، قال مدير إدارة تقنية المعلومات الأستاذ سامي بن نصير السمارة إن تقنية الواقع المعزز نوع من الواقع الافتراضي الذي يعتمد على ربط معالم الواقع الحقيقي بالعنصر الافتراضي المناسب لها والمخزن مسبقاً في ذاكرته كإحداثيات جغرافية أو معلومات عن المكان أو فيديو تعريفي أو أي معلومات أخرى تعزز الواقع الحقيقي.
وقال السمارة إن هذه التقنية تهدف إلى تكرار البيئة الحقيقية في الحاسوب، وتعزيزها بمعطيات افتراضية لم تكن جزء منها.
مشيراً إلى أن هذه التقنية تعمل عن طريق تطبيق “أورازما” aurasma على الأجهزة الذكية، ومتابعة حساب الإدارة العامة “aljoufedu” وبعد توجيه الكاميرا على الصورة يعمل الفيديو المرتبط بالصورة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *