مساعدة مدير “تعليم الجوف” تدشن المدرسة الافتراضية الالكترونية


مساعدة مدير “تعليم الجوف” تدشن المدرسة الافتراضية الالكترونية



جوف - أمل الشبيب :

دشنت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع اليوم، مدرسة عين الافتراضية في مدرسة الأولى المتوسطة بسكاكا.

وأكدت الشايع أهمية توجه الطلاب للتقنية النافعة التي تثري من عملية التعلم لديهم، وقالت إن المدرسة الافتراضية تأتي مواءمة للطلاب حيث اعتمادهم على التقنية بشكل كبير في جميع المجتمعات.

وأعربت الشايع عن شكرها وتقديره لإدارة التجهيزات المدرسية، كما شكرت الأستاذة ماجدة السهيان في تنظيم ومتابعة مدرسة عين الافتراضية.

من جانبها، تأملت مشرفة تقنيات التعلم الأستاذة منى حمود العقلا أن تطبق المدرية الافتراضية على جميع المراحل الدراسية خاصة القرى والمناطق النائية، حيثُ أن المدرسة الافتراضية تسد ثغرات التعلم في حالة غياب المعلم أو المعلمة، وعدم تعطيل اليوم الدراسي، وأضافت “تم تطبيق المدرسة على المرحلة المتوسطة بواقع خمس طالبات لكل فصل دراسي”.

وأوضحت قائدة المدرسة الأولى المتوسطة بسكاكا الأستاذة جلنار بنت محمد الدهام أن المدرسة الافتراضية يدرس بها الطلاب والطالبات الكترونياً من منازلهم أو من أي مكان بشكل تفاعلي وكأنهم موجودين على المقاعد الدراسية بالفصل، وزادت: “قد يكون الطالب على اتصال مباشر وآني مع معلم المادة وهو ما يسمى بالدروس المتزامنة، كما تتيح المدرسة الافتراضية لأولياء الأمور متابعة أبنائهم، والتحقق من مدى توفر المحتوى الجيد”.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *