العيسى: تجويد التعليم يبدأ بتطوير المناهج والمعلمين


العيسى: تجويد التعليم يبدأ بتطوير المناهج والمعلمين



جوف - متابعات :

أكد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن تجويد العملية التعليمية وتطوير المناهج الدراسية وتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس المعلمين تمثل عناصر أساسية لتجويد التعليم ورفع كفاءته وقدرته على تلبية حاجات المستقبل.

وقال خلال رعايته أمس (السبت) المؤتمر السنوي لمنظمة الاعتماد الأكاديمي العالمي «أدفانسيد» الذي استضافته مدارس الرياض أن هذه الفرصة وورشة العمل التي تجمع العديد من التربويين في مختلف المدارس السعودية تمثل فرصة للاطلاع على تجربة أدفانسيد والطرق والوسائل التي يستخدمونها في الاعتماد الأكاديمي، وأيضا الاستماع والمحاورة مع المختصين من المنظمة، التي بالتالي تصب في مصلحة التطوير المهني لبناء التعليم.

من جانبها، قالت الرئيس التنفيذي لمنظمة «أدفانسيد» الدكتورة آنيت بولنج لدينا شركات متعددة مع عدد من المدارس في السعودية ونرغب في تعزيز شراكتنا مع وزارة التعليم السعودية.

وأوضح مدير عام مدارس الرياض عضو منظمة «أدفانسيد»، عبدالرحمن الغفيلي، أن مدارس الرياض أقامت شراكة مع منظمة الاعتراف الأكاديمي، بحيث تقوم المدارس باستضافة المؤتمر السنوي في السعودية، لافتا إلى اعتراف المنظمة بالبرنامج الوطني لمدارس الرياض، كأول مدرسة يعترف ببرنامجها الوطني في السعودية حسب معايير «أدفانسيد».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *