جامعة الجوف تواصل توعية أعضاء الهيئات التدريسية


جامعة الجوف تواصل توعية أعضاء الهيئات التدريسية



جوف - سكاكا :

تواصل كليات جامعة الجوف تقديم الورش والمحاضرات والدورات المتنوعة، حول سبل التفعيل الأوسع لنظام التعلم الإلكتروني، حيث أقامت كلية العلوم والآداب للبنين بالقريات في جامعة الجوف، ورشةَ عمل طُرح خلالها أبرز مستجدات نظام التعلم الإلكتروني، حيث قدَّم فريق من عمادة التعلم مواضيع عدة حول متطلبات النظام، والآليات المطلوبة للتعامل النموذجي معه، كما تضمنت فقرات تدريبية لاكتساب أعضاء هيئة التدريس المهارات المطلوبة لتقديم الخدمة التعليمية عبر هذا النظام.

من جهتها نظمت كلية علوم الحاسب والمعلومات للبنات ورشة عمل حول المهارات الأساسية اللازمة لتفعيل نظام التعلم الإلكتروني، حيث تناولت المحاضِرة خلود الشدوخي كيفية استخدام عضو هيئة التدريس نوافذ نظام التعلم الإلكتروني بشكل فعال، موضحةً الأجزاء الرئيسية الواجب على كل عضو تفعيلها خلال الفصل الدراسي، كتصميم الإعلانات، وعمل وصف مقرر الكتروني على النظام، وإنشاء لوحات نقاش وإدارتها، وإنشاء محتوى تعليمي إلكتروني على النظام، بالإضافة إلى توضيح كيفية تنفيذ أنشطة إلكترونية، وإنشاء فصول افتراضية وإدارتها، ومحاور أخرى.

وكانت الورشة التي عرفت حضور عشرات الأستاذات، ووكيلة الكلية د. نوف الروضان، ووكيلة عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي د. نجلاء المطيري، قد تضمنت كذلك شرحاً موسعاً حول مختلف المميزات والقدرات التي يتمتع بها النظام، والتي تساعد على تجويد العملية التعليمية، وتوفير الوقت والجهد على الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

كذلك أقامت لجنة الأنشطة الطلابية في كليتي العلوم الطبية التطبيقية والمجتمع بالقريات، محاضرة بعنوان “نظام التعلم الإلكتروني BlackBoard” حيث قدَّم مسؤول وحدة التعلم الإلكتروني بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالقريات د. علاء سيد، توضيحاً لمجمل الإمكانيات التي يتيحها النظام لمستخدميه، ومميزاته التي يمكن استثمارها لرفع مستوى العملية التعليمية، بوصفه نظاماً متكاملاً يدير العملية التعليمية بشكل تزامني وغير تزامني، ويتيح بيئة تعلم آمنة وسهلة الاستخدام، حيث يقدم الأساتذة مقرراتهم ومحاضراتهم من خلال إضافة الوسائط المتعددة، كالنصوص، والصور، والمواد المرئية، والرسومات، ليتمكن الطلبة من تصفح المحتوى كلٌّ بحسب حاجته، بالإضافة إلى عديد الخدمات التعلُّمية المتنوعة التي يقدمها هذا النظام، فيما يذكر أن الفعالية قد عرفت حضور عدد من أعضاءه هيئة التدريس، وعميد الكلية د. محمد صائم الدهر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *