أرامكو” السعودية تقدم نبذه تعريفية لطلاب الجوف عن برنامجي الابتعاث والتدرج المنتهية بالتوظيف


أرامكو” السعودية تقدم نبذه تعريفية لطلاب الجوف عن برنامجي الابتعاث والتدرج المنتهية بالتوظيف



جوف - سكاكا – عقلاء الحسيب :

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة التوجيه والإرشاد “بنين”، بالتعاون مع شركة “أرامكو” السعودية، لقاءاً لتعريف طلاب المرحلة الثانوية ببرامج الشركة التدريبية والمنتهية بالتوظيف.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم إن مثل هذه اللقاءات تفتح للطلاب آفاق جديدة، وتزيل الأفكار المشوشة، لاستغلال الفرص وتحديد الهدف والرؤية  قبل دخول الاختبارات المهنية حتى يتعرف الطالب على المتطلبات، و يبدأ بالاستعداد حسب توجه الطالب وميوله.

من جانبه، قال مستشار الشؤون الحكومية في منطقة الرياض بشركة أرامكو السعودية الأستاذ خالد بن زيد العتيبي إن البرنامج يهدف إلى تقديم نبذة تعريفية عن برامج التدريب والتطوير التي توفرها “أرامكو” السعودية، ويستهدف طلاب الصف الثاني والثالث ثانوي، ويشتمل البرنامج على مسارين: برنامج الابتعاث الجامعي، وبرنامج التدرج لخريجي المرحلة الثانوية.

مشيراً إلى أن الوطن بحاجة لليد الصناعية المدربة والتخصصات الهامة خاصة مصادر الطاقة والتعامل معها وصيانتها وهذا يتفق مع رؤية المملكة 2030

وقال أن البرنامج يوفر مكافئة شهرية للطلاب وسكن أو بدل سكن ويستقطب المبدعين والمتميزين من الشركات المساندة لـ “أرامكو” السعودية ومن الجامعات ايضاً.

يذكر أن البرنامج أقيم في مقر مسرح الإدارة بسكاكا وتم تنفيذ برامج مماثله خلال هذا الأسبوع في كلاً من: “القريات، دومة الجندل، طبرجل”،  قدم البرنامج الأستاذ عبد العزيز بن سلطان السلطان، الأستاذ فهد بن عبدالله العمر، الأستاذ عبدالله بن ناصر العقيل، الأستاذ يعقوب بن عزمان العزمان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *