تفاصيل جديدة في التأمين الاختياري للمعلمين.. والوزير أول المسجلين


تفاصيل جديدة في التأمين الاختياري للمعلمين.. والوزير أول المسجلين



جوف - الرياض :

دشّن  وزير التعليم، د. أحمد العيسى، ظهر الخميس (9 مارس 2017) في مقرّ الوزارة بالرياض، برنامج التأمين الاختياري للمعلمين، الذي يتيح تلقّي الخدمة الطبية خارج خدمة الحالات الطارئة.
وكان الوزير أول المسجلين في المشروع، الذي أعلن عنه قبل أسبوعين بالشراكة مع تكافل الراجحي، بعدما كشف الوزير في وقت سابق (الخميس، 23 فبراير 2017)، عن تفاصيل برنامج التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي الوزارة.

وبين (خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة) أن فئات البرنامج سيتم تقسيمها إلى أربع فئات “ألماسية وذهبية وفضية وبرونزية”.

وأوضح أن البرنامج سيشمل منسوبي الجامعات في المستقبل. مشيرًا إلى أنه سيزيد معدلات الاستقرار والرضا الوظيفي، وقال وصلنا لإقرار هذا النظام بداية مع تكافل الراجحي، وهناك شركات أخرى ستدخل في البرنامج.

وأشار إلى أنه تم دراسة تجارب المؤسسات الحكومية في التأمين الصحي بكل متغيراته وشروطه والتزاماته وضوابطه، وقال: “ما توصلنا إليه حتى الآن وما سنعرضه في الأسابيع المقبلة سيوفي بحدّ متميز في قطاع التعليم”.

ويستفيد من المشروع نحو نصف مليون من منسوبي الوزارة، حيث تبدأ شركات التأمين استقبال طلباتهم في هذا الشأن.

وأعلنت شركة الراجحي للتأمين التعاوني عن توقيع إتفاقية مع وزارة التعليم لتقديم خدمات التأمين الصحي الاختياري لمنسوبي الوزارة وأفراد أسرهم، وأوضحت الشركة (في بيان) إنها ستوفر غطاءً تأمينيًّا طبيًّا اختياريًّا لمنسوبي الوزارة، وأسرهم، بداية من نهاية إبريل 2017، لمدة عام.

وبينما سيخضع لشروط وإجراءات راعت الوزارة من خلالها الجوانب التي تصب في صالح منسوبي التعليم، فقد بشر الوزير منسوبي التعليم بعدما أعلن أنه تحدث مع وزير الإسكان من أجل تدشين برنامج سكني لمنسوبي الوزارة.

ونبه “العيسى” إلى أن برنامج التأمين الصحي الاختياري الذي تنفذه التعليم في هذه المرحلة على الموظفين والموظفات وأبنائهم وزوجاتهم أصبح من الأساسيات، التي ستسهم في توفير البيئة الصحية المناسبة.

وخلال تنفيذ البرنامج سيتم اتفاق الشركة المنفذة للتأمين مع حامل الوثيقة بموجب نظام مجلس الضمان الصحي التعاوني الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/10 وتاريخ 1420/5/1هـ ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الصحة رقم 460/23/ض وتاريخ 1423/3/27هـ.

ووفقًا لـ”العيسي” ستقوم الشركة بتغطية نفقات توفير الرعاية الصحية للمؤمن عليهم بموجب هذه الوثيقة، مع الخضوع لشروط وتعريفات وتحديدات وحدود واستثناءات التغطية التي تشتمل عليها هذه الوثيقة ومقرة من قبل مجلس الضمان الصحي التعاوني .

وألمح العيسى إلى متابعة الوزارة لنتائج وحيثيات هذه المبادرة والعمل على أخذ الملاحظات والتقارير اللاحقة، والتي ستعمد الوزارة إلى الأخذ بنتائجها للتطوير بشكل مستمر لضمان توفير خدمة أفضل لشريحة المعلمين والمعلمين الذين هم الأساس الذي تسعى الوزارة لتوفير البيئة الجاذبة لهم لتأدية رسالتهم على أتمّ وجه وفي ظل ظروف عملية وصحية مناسبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *