مدير “تعليم الجوف” للإعلاميين: دوركم كبير بتعزيز القيم في وسائل الإعلام


مدير “تعليم الجوف” للإعلاميين: دوركم كبير بتعزيز القيم في وسائل الإعلام



جوف - سكاكا - محمد المغرق :

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم أهمية الدور الكبير الذي يقدمه الإعلاميين من خلال وسائل الإعلام المختلفة في تأصيل وتعزيز القيم والمثل لدى الطلاب والطالبات.

وقال السالم خلال رئاسته للاجتماع الثاني لمجلس الإعلام التربوي في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، “أنتم شركاء لنا في الرأي وإبراز القيم وتغيير الثقافات، وهذا هو الدور الإعلامي والتربوي والذي يحقق التكامل بين الإعلام والتربية”.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذ عبدالعزيز بن سعود النبط أن المجلس عزز من تواصل الإدارة مع وسائل الإعلام المختلفة، كما تبنى المجلس عدد من القرارات والبرامج التي تبرز أعمال ومواهب الطلاب والمنسقين والمنسقات الإعلاميين في مكاتب التعليم والمدارس.

وتناول الاجتماع محاور عدة، حيث تحدثت مساعدة مدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذة أمل بنت إبراهيم الشبيب عن تفعيل إدارة الإعلام التربوي لقنوات الإدارة الإلكترونية وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

واستعرض مشرف الإعلام التربوي الأستاذ محمد بن نايف المغرق توصيات اجتماع مجلس الإعلام التربوي الأول وما تم تنفيذه منها وإلى أي مدى وصلت بقية التوصيات.

كما وتحدث مشرف الإعلام التربوي الأستاذ عقلاء بن رخاء الحسيب عن الفريق الإعلامي لطلاب وطالبات الجوف “إعلاميو المستقبل” وما تم تنفيذه من إدارة الإعلام التربوي بهذا الشأن.

واقترح المنسق الإعلامي في مكتب التعليم بطبرجل الأستاذ عبدالله بن خميس الشراري عدة مقترحات لتعزيز دور الإعلام التربوي بتعليم الجوف من أهمها، تنمية الوعي برسالة المعلم، وتعزيز مكانته في المجتمع والتوجه ببرامج تنموية تثقيفية لمختلف شرائح المجتمع.

وأضاف رئيس تحرير صحيفة تربوية الجوف الأستاذ خالد بن علي الراجي العديد من المقترحات لتعزيز دور الإعلام التربوي في المجتمع التعليمي، مثل: تنظيم مؤتمر صحافي يحضره الإعلاميون بالمنطقة في نهاية كل برنامج وزاري، تنفيذ لقاء شهري مع أحد المسؤولين في الإدارة للحديث عن الشؤون التربوية والتعليمية.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *