إحذرى تناولها هذة #الفواكة بهذة الطريقة


إحذرى تناولها هذة #الفواكة بهذة الطريقة



جوف - متابعات :

من منا لا يعشق تناول الفاكهة ؟ فلا جدال ان للفاكهه فوائد كثيرة تعمل على إتزان الفيتامينات و المعادن بالجسم بصورة تدعو إلى الإهتمام بتناولها بصورة مستمرة و دون إنقطاع، و إن كانت أحدث الأبحاث قد أكدت ان هناك أخطائا قد نقوم بها دون قصد، فتتسبب فى فقدان الثمرة لتسبة كبيرة من الفوائد التى يحتاج اليها الجسم، لذلك قررنا ان نقدم لك أفضل الطرقلإعداد الفاكهه بصورة سليمة قبل تناولها …

– الكيوي
يلجأ الكثيرون إلى تقشير الكيوي باستخدام السكين، إلا أن هذه الطريقة تجعلهم يخسرون أجزاء كبيرة من الثمرة الداخلية، وبدلاً من ذلك، يقطع الجزء العلوي من حبة الكيوي باستخدام السكين، ومن ثم تستخدم ملعقة لفصل الثمرة عن القشرة الخارجية.

– الرمان
الرمان فاكهة شهية، ويستخدم في الكثير من وصفات الطعام، إلا أن تقشيره يشكل معضلة لدى الكثيرين، لأن حبات الرمان تكون متكدسة داخل القشرة، ويمكن أن تلوث الملابس عند محاولة إخراجها، وأفضل طريقة لتقشير الرمان هي قطع الرمانة من المنتصف بشكل عرضي، ومن ثم إبعاد القطاعات عن بعضها البعض، وأخيراً استخدام ملعقة خشبية لضربها كل نصف من الأعلى.

– المانجو
المانجو أيضاً من الفواكه اللينة التي يصعب تقشيرها، وأفضل طريقة للتقشير هي تقطيع حبة المانجا بشكل طولي من المنتصف، ومن ثم استخدام كأس زجاجي لفصل القشرة عن الثمرة الداخلية.

– البرتقال
طريقة بسيطة لا تحتاج سوى ثوان معدودة لفصل القشرة عن البرتقال، حيث يستخدم سكين يفضل أن يكون بلاستيكاً لتقطيع قشرة البرتقالة من المنتصف على شكل دائرة كاملة دون الوصول إلى الثمرة، ومن ثم تفصل القشرة باليد بسهولة.

– الفراولة

غالباً ما نخسر نصف حبة الفراولة عند فصل الجزء العلوي الأخضر عنها، ولتجنب ذلك، تستخدم قشة نظيفة، تخترق حبة الفراولة من الأسفل للأعلى لتفصل القمع الأخضر بسهولة.

– البطيخ
هذه الطريقة البسيطة التي تساعد على تقشير وتقطيع البطيخ في وقت واحد.

تقسم البطيخة بشكل طولي إلى قسمين في البداية، ثم يقطع كل نصف منهما من جانبيه باستخدام سكينة مناسبة، بعد ذلك يفصل اللب الأحمر عن قشرة البطيخة، ويقطع على شكل شبكة من المربعات، قبل أن تقلب داخل الصحن أو الوعاء البلاستيكي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *