مدير “تعليم الجوف” يرعى ملتقى “أمن وسلامة مدارسنا”


مدير “تعليم الجوف” يرعى ملتقى “أمن وسلامة مدارسنا”



جوف - سكاكا – أمل الشبيب :

رعى المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم، الملتقى الختامي لأمن وسلامة مدارسنا والذي نظمته إدارة الأمن والسلامة، والمقام في مدرسة الأولى الابتدائية باللقائط .

وأبدى السالم سعادته بما شاهده من منجزات المدارس، وجهود منسقات الأمن والسلامة في بث التوعية لأبنائنا وبناتنا، ووقايتهم من المخاطر والحرص على سلامتهم.

ووجه السالم شكره لمدير إدارة الأمن والسلامة الأستاذ عاطف بن صالح الطارف وجميع منسوبي الإدارة اللذين يعملون ليلاً ونهاراً في المتابعة والحفاظ على أعلى مستوى من الأمن في المباني الإدارية والمدرسية، متمنياً  المزيد من رفع الوعي في ثقافة الأمن والسلامة بالبيئة المدرسية والممتلكات الوطنية العامة لدى الطلاب والطالبات.

وفي السياق ذاته، تجولت المساعدة للشؤون التعليمية الدكتورة جميلة بنت كساب الشايع في وقت لاحق على الأركان المنفذة من منسقات الأمن والسلامة، موضحة أن جهود إدارة الأمن والسلامة من خلال المدارس والمنسقات واضح تأثيره من خلال إعلام المدارس وتفعيلهم لليوم العالمي للدفاع المدني في قنوات التواصل الالكترونية، بالتوعية بسبل الأمن والسلامة في المدارس، والتدريب على السلوك الوقائي يساعدهم على تحمل المسؤولية في الحفاظ على مكتسبات الوطن وأجهزته.

ومن جانبها، أوضحت مساعدة مدير الأمن والسلامة الأستاذة نعيمة بنت علي المزيد أن الملتقى يحتوي على أركان من خطط المدارس بتفعيل الأمن، وتطبيق شروط السلامة الوقائية بكل مدرسة، ووضع خطط توعوية شاملة لنشر الوعي الوقائي بين الطلبة والطالبات، وتدريبهم على السلوك الوقائي في المدرسة أو الشارع أو المنزل، ويزرع الإحساس لديهم في تحمل المسؤولية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *