الطالب فايز الرويلي يتخطى الإعاقة ويتميز في دراسته


الطالب فايز الرويلي يتخطى الإعاقة ويتميز في دراسته



جوف - سكاكا – عقلاء الحسيب :

 

لم تمنع الإعاقة الجسدية التي عانى منها الطالب في الصف الثاني الابتدائي في مدرسة القمم الأهلية بسكاكا فايز بن ناوي الرويلي منذ ولادته في يديه، من تجاوز كل العقوبات التي واجهها حتى يتميز في دراسته.

وقال الرويلي أنه يشعر بأنه أنسان طبيعي ولا تمنعه الإعاقة من ممارسة جميع أنشطته اليومية بكل شجاعة وإيمان، معتزاً بوالديه ومدرسته وزملاؤه بالمدرسة لما قدموا له من اهتمام ودعم معنوي، حيث كان لهم الأثر الأكبر في تشجيعه وتسهيل كل الصعوبات ليتخطى إعاقته.

مشيراً إلى أن قائد المدرسة الأستاذ محمد بن مزعل الرويلي والأستاذ صفوان الفارس قدما كل التسهيلات لتنمية قدراته المعرفية والمهارية، والاستمرار من أجل تخطي الإعاقة بممارسة الانشطة اللاصفية بالمدرسة خاصة النشاط الرياضي.

وأوضح الرويلي أن ما تقدمه والدته ومعلمه من دعم وتشجيع لحب العلم والتعلم وحفظ كتاب الله، له الأثر الأكبر لزيادة الحماس والدافعية لديه، لدعم شخصيته وتنميتها، وجعلت منه إنسان طبيعي، متطلعاً إلى مستقبل مشرق له، في طلب العلم وزيادة المعرفة مع أمنياته أن يكون حافظاً لكتاب الله مساهماً في تطوير وبناء مجتمعة.

وقدم الرويلي رسالته للطلاب والطالبات بالسعي لطلب العلم وعدم اليأس واكتشاف الميول المعرفية، وقال إن التصدي لعقبات الحياة تعني القدرة على تحمل المسئولية ورغبه بتحسين الذات، وأضاف: “لابد أن يقتنع الانسان لوقائع حياته ليتمكن من تخطي العقبات”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *