أخصائيون: 7 أنشطة وسلوكيات تساعد في التخلص من #السموم والترسبات


أخصائيون: 7 أنشطة وسلوكيات تساعد في التخلص من #السموم والترسبات



جوف - متابعات :

حذّر أخصائيون من السموم والترسبات التي تتراكم في جسم الإنسان مع تقدم العمر، مشيرين إلى أنها تعد المسبب الرئيسي للإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة والقاتلة التي انتشرت مؤخراً بين الناس في جميع دول العالم؛ كأمراض السرطان بأنواعها، ومشاكل القلب، وارتفاع الكولسترول، والضغط، والسكر في الدم، وكذلك بعض التهابات الكبد، والبنكرياس، وأمراض الجهازين الهضمي والدموي.

وقالوا: إن السموم والترسبات التي تتراكم في جسم الإنسان عبارة عن تخمّر الأغذية الصلبة والثقيلة على الهضم، وعن الكثير من العمليات الاستقلابية داخل الجسم.

ونصح الأخصائيون بإتباع بعض الأنشطة والسلوكيات التي تساعد الجسم في التخلص من هذه السموم خلال فترة قصيرة من الاعتياد عليها وهي

1 ـ شرب كميات وافرة من المياه يومياً، مع الحرص على تناول كوبين من الماء النقي أو المخلوط مع عصير الليمون أو عصير الخيار صباحاً على معدة فارغة؛ فهذه الطريقة مفيدة جداً لغسل الجسم صباحاً قبل تناول الطعام.

2 ـ الابتعاد عن اللحوم الحمراء المدهنة ومشتقات الحليب كاملة الدسم خلال مرحلة تنظيف الجسم.

3 ـ الابتعاد عن تناول الدهون المشبعة الغنية بالكولسترول؛ كالسمن، أو الزيوت المهدرجة، واستبدالها بالزيوت الصحية كزيت الزيتون، وزيت بذر الكتان، وزيت دوار الشمس، وزيت بذر العنب.

4 ـ شراب كوب من عصير الرمان يومياً أو تناول حبات كافية من هذه الفاكهة التي تساعد على طرد السموم من الجسم وتخفيف الأعراض الجانبية للالتهابات.

5 ـ الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالألياف النباتية؛ كالخضار، والفواكه كالأرضي شوكي، وبذر الكتان، وبذور القاطونة، والجريب فروت، والهندباء البرية، والملفوف الأحمر والأخضر، فهي تخلّص نتوءات الأمعاء من السموم الملتصقة بالجدار الداخلي، كما تساعد على تخفيف الدهون المترسبة على جدران الأوعية الدموية.

6 ـ استخدام مغطساً مائياً دافئاً، وأضف إليه قطرات من ماء الورد أو زيت شجرة الشاي لتطهير الجلد من الترسبات والسموم العالقة وإعادة النضارة إلى المظهر الخارجي وإنعاش الجسم من جديد.

7 ـ ممارسة بعض التمارين الرياضيّة اليومية بانتظام حتى لو اقتصرت على المشي لمدة نصف ساعة أو القيام بالأعمال المنزلية، وذلك لتنشيط الدورة الدموية وزيادة إفراز العرق الذي يساعد على إخراج السموم عبر مسامات الجلد المفتوحة


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *