إدارة “تعليم الجوف” تنظم اجتماعاً للتعريف بمنصة “شمس”


إدارة “تعليم الجوف” تنظم اجتماعاً للتعريف بمنصة “شمس”



جوف - سكاكا – أمل الشبيب :

 

عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في لجنة شبكة الموارد السعودية التعليمية “شمس”، اجتماعاً للتعريف بمنصة “شمس” الإلكترونية، وهو برنامج وطني يهدف إلى إثراء المحتوى التعليمي لدعم التعليم ويساهم في توفير المزيد من الفرص التعليمية، ويفتح المجال أمام المعلمين والطلاب لإثراء المحتوى خلال عملية محددة وواضحة المعالم لضمان الجودة.

وتناول رئيس اللجنة المساعد للشؤون التعليمية المكلف الأستاذ عبدالله بن أحمد الزيدان آلية تنظيم عمل المنصة، والحلول الإجرائية في البدء على مستوى الإدارات التعليمية في إثراء المنصة هذا العام والمدارس للعام القادم.

وحث الزيدان على ضرورة إذكاء روح التنافس والمشاركة الفاعلة وتعزيز المنسقين وخاصة بعد إطلاق المركز الوطني جائزة التميز في التعليم الإلكتروني، والتعاون من خلال عملية محددة والمتابعة في إثراء المنصة بكل محتوى نافع وذلك لأهمية المنصة في ربط الأفكار من جميع المجتمعات.

ومن جانبه، أوضح ممثل “شمس” الجوف مدير إدارة التجهيزات المدرسية الأستاذ سلطان بن رافد الشمري أن هذه المهمة تتطلب تكاتف جميع الإدارات التعليمية وتعاونها لتحقيق الهدف مقترحاً خطة للعمل من ورش للمنسقين وتسليم المنسقين حساب بمنصة “شمس” وإصدار تقارير دورية عن المشاركين والمشاركات.

الجدير بالذكر أن “شمس” https://shms.sa منصة إلكترونية لبرنامج الموارد التعليمية المفتوحة الذي يسعى لإثراء المحتوى التعليمي لدعم التعليم والبحث عن مسار مستدام للشراكة في التصميم والتحسين والصيانة وتعزيز جودة المحتوى التعليمي الرقمي، والمساهمة في توفير المزيد من الفرص التعليمية للمتحدثين باللغة العربية.

وتهدف إلى تحسين جودة التعليم المستمر وإمكانية الوصول إلى موارد التدريس والتعلم، تعزيز التعاون في مجال التصميم والتطوير وضمان جودة الموارد التعليمية المفتوحة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *