دعوي صوير يختتم برنامج مجالس تدارس القرآن


دعوي صوير يختتم برنامج مجالس تدارس القرآن



جوف - فواز الرويلي - الجوف :

اختتم المكتب التعاوني للدعوة و الإرشاد و توعية الجاليات بصوير في وقتٍ سابق برنامج “مجالس تدارس القرآن” و الذي يهدف إلى إحياء سنة تدارس القرآن الكريم و تعلمه وتعليمه ، و ربط الشباب بكتاب الله تعالى ؛ ليكون هذا المنهج الرباني هو نهج حياة لهم يمتثلون له في كافة شئون حياتهم .
هذا و بيّن القائمون على البرنامج ؛ بأن البرنامج انطلق في مقر المكتب التعاوني بصوير منتصف شهر ذي الحجة للعام الهجري 1437 و امتد إلى أكثر من ثمانية أشهر خلال الفترة المسائية بين صلاتي المغرب و العشاء ؛ لمدة خمسة أيام في الأسبوع .
و تبدأ خطوات البرنامج اليومية بتلاوة السورة ، و من ثم قراءة التفسير المختصر لها من قبل أحد الحاضرين ، بعدها تبدأ مدارسة الآيات بطريقة الحوار و المناقشة ، مع التركيز على الهدايات الإيمانية والعملية وربط الآيات بواقع الناس ومشكلاتهم .
و أوضح القائمون على البرنامج بأنه قد وقع الاختيار على كتاب “المختصر بالتفسير” ، و الذي تكفل بطباعته الأستاذ ماجد لويبد صدقة جارية لوالديه ؛ لتكون القراءة منه .
يذكر بأن مجموعة من الدعاة و طلبة العلم بصوير يتناوبون على الإشراف على البرنامج و تطبيقه و التي بدأت بتوضيح فكرة البرنامج للمستفيدين و تهيئتهم للمشاركة في مثل هذه البرامج من خلال التعريف بالمجالس و منهجيتها التي تسير عليها و آلية تطبيقها و تنفيذها ، و التي من خلالها يستطيع المستفيد اكتساب عدد من المهارات بالإضافة إلى نشر ثقافة تدارس القرآن بين الناس .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *