6 فوائد صحية للجسم باستخدام #الحلبة.. تعرف عليها


6 فوائد صحية للجسم باستخدام #الحلبة.. تعرف عليها



جوف - متابعات :

تعرف الحلبة باستخدامها على مر العصور بداية من المصريين القدماء وصولا إلى بلاد الهند، ووفقا لموقع “organicfacts” الفوائد الصحية مثل علاج فقر الدم، وفقدان الوزن، وعلاج الحمى، والقشرة، واضطرابات المعدة، وعلاج اضطرابات الجهاز التنفسى، وتقرحات الفم والتهاب الحلق، والسكرى والالتهابات والجروح والأرق بجانب فائدتها فى حالات الرضاعة وتحسين الهضم، واللحد من مستويات الكولسترول وحماية صحة القلب، مع تعزيز جهاز المناعة .

القيمة الغذائية للحلبة
تحتوى الحلبة على مجموعة واسعة من المعادن، بما فى ذلك الحديد والمغنيسيوم والمنجنيز والنحاس، وكذلك فيتامين B6 والبروتين والألياف الغذائية، وتحتوى الحلبة أيضا على عدد من المغذيات النباتية القوية.

الفوائد الصحية من الحلبة
1- تخفيف الآلام الحيض

تعتبر الحلبة فاعلة فى تخفيف آلام الحيض والأعراض المرتبطة به، لاحتوائها على مواد كيمائية تشبه هرمون الاستروجين.

2- تقليل مستوى الكولسترول فى الدم

أظهرت دراسات بحثية أن استهلاك الحلبة يساعد على خفض مستوى الكولسترول، من خلال تقليل مستوى البروتين الدهنى الذى يمنع تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، لما تحتويها من ألياف تخلص الكولسترول الزائد من الشرايين والأوعية الدموية في الجسم.

3- تقلل مخاطر القلب والأوعية الدموية

تحتوى على نوع من الألياف الطبيعية القابلة للذوبان تعمل على خفض أمراض القلب والأوعية الدموية.

4- المساعدة على ضبط معدلات السكر

تساعد الحلبة على تخفيف من مرض السكرى من النوع الثانى، وفقا لدراسة أجراها باحثون هنود وجدوا أن الحلبة تساعد على إسقاط مستوى السكر البولى بنسبة 54٪.

5- تخفيف الإمساك

الألياف المرتفعة بالحلبة تجعلها تستخدم كعلاج فعال للإمساك، وتخفيف أيضا عسر الهضم الطفيف.

6- علاج مشاكل الكلى

يوصى الطب الصينى التقليدى المرضى الذين يعانون من مختلف حالات الكلى باستخدام الحلبة لثبوت فاعليتها الكبيرة فى التقليل من مشاكل الكلى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *