إدارة “تعليم الجوف” تنفذ برنامج تدريبي للأسر المنتجة


إدارة “تعليم الجوف” تنفذ برنامج تدريبي للأسر المنتجة



سكاكا – تغريد الدرعان

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلة في إدارة خدمات الطلاب، برنامج تدريبي للأُسر المنتجة العمل في المقاصف المدرسية تحت شعار “أيادي الخير”, بهدف تأهيل الأسر المنتجة لتفعيل المقاصف المدرسية والاستفادة من القدرات الفنية والمهنية.

وقالت مساعدة مدير إدارة خدمات الطلاب الأستاذة أميرة القايد أن الوزارة دشنت البرنامج تعزيز لدور المرأة المواطنة من خلال تقديم منتجاتها في المقاصف المدرسية حسب الضوابط والمواصفات الصحية, التي يجب مراعاتها لمزاولة العمل مع أهمية الالتزام بالجانب الأخلاقي والسلوكي عند إعداد الوجبات الصحية وأدب التعامل مع الطالبات.

وأضافت: “من واجبنا تذليل جميع الصعوبات أمام الأسر المنتجة والتعاون معهم وتقديم النماذج والاشتراطات اللازمة لتشغيل المقاصف، وتقديم أفضل الخدمات للطالبات بما يضمن اكتفاءهن من خلال وجبات صحية متكاملة”.

وشارك في البرنامج من باب الشراكة المجتمعية مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” في تقديم عرض تفصيلي يبين أنواع القروض المقدمة الخاصة بالأسر المنتجة، ويشترط بأن تقوم الأسرة المنتجة بتجهيز المقصف المدرسي, وعلى أن تكون ملتزمة بأوقات العمل طوال العام الدراسي.

ويعتبر البرنامج رافد اجتماعي يسهم في توفير آلاف الفرص التجارية والوظيفية للمواطنين, وتنظيم عمل الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية إذا توفرت جميع متطلباته من الجهات ذات العلاقة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *