‬شهامة شابين تنقذ حياة أطفال من حريق سكاكا


‬شهامة شابين تنقذ حياة أطفال من حريق سكاكا



جوف - سكاكا :

أنقذت شهامة الشابين، أمجد ومحمد، نجلي سلطان المظهور، عائلة جيرانهم من موت محقق في وقت متأخر من ليلة الجمعة (12 مايو 2017)؛ عندما اشتعلت النيران بمنزلهم في حي المحمدية بسكاكا.

وأوضح المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف، المقدم معيش نمر الرويلي، في تصريح صحفي، أن  الشابين سمعا بكاء وأصواتا صادرة من منزل الجيران في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، فتوجها لمصدر الصوت ليفاجآ بالنار تشتعل وتحاصر أطفالا بإحدى الغرف.

وأضاف أن الشابين اقتحما المنزل، وسط الدخان الكثيف، وحملا الأطفال وأخرجاهم للشارع؛ ليسقط الشاب أمجد مغشيا عليه بسبب تعرضه للدخان الكثيف، بينما تحامل أخوه محمد على نفسه وأوقف سيارة مارة بالطريق ليتم إسعاف الأطفال.

وقرر الطبيب إدخال الشابين للمستشفى حتى يتماثلا للشفاء، وغادرا مستشفى الأمير متعب بن عبد العزيز بسكاكا، ظهر الجمعة.

وبانتقال فرق الدفاع المدني تبين أن الحريق ناتج عن اشتعال قطعة إسفنجية داخل غرفة في مدخل إحدى الشقق بالدور الثاني، بسبب عبث الأطفال، ما أسفر عن احتجاز طفلين داخلها، وإصابتهما بالاختناق، وإصابة طفلة أخرى بحالة من الهلع.

وأشادت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الجوف بدور الشابين البطولي، فيما أبدى من باشروا الحريق شكرهما على ما قام به الشابان من عمل إنساني لإنقاذ من كانوا في المنزل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *