مخالفة التعاقد تغلق 14 مكتب استقدام وتوقف 40


مخالفة التعاقد تغلق 14 مكتب استقدام وتوقف 40



جوف - متابعات :

أغلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 14 مكتب استقدام إغلاقًا نهائيًّا، وأوقفت 40 مؤقتًا؛ لمخالفتها اللائحة التنفيذية لضوابط وقواعد ممارسة نشاط وتقديم الخدمات العمالية، ول عدم الالتزام بالعقود المبرمة مع العملاء.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، في تصريح صحفي، أن فرق التفتيش الميدانية التابعة للوزارة، نظمت 661 زيارة إلى مكاتب وشركات الاستقدام، في مختلف مناطق المملكة، ابتداءً من أول يناير حتى نهاية أبريل الماضيين؛ للتأكد من التزامها بضوابط وقواعد الاستقدام وتقديم خدمات العمالة، واللائحة التنفيذية لنظام العمل.

وأضاف أن الوزارة عالجت 174 شكوى مقدمة من العملاء ضد مكاتب وشركات الاستقدام في الفترة نفسها، مطالبًا العملاء بالإبلاغ عن المخالفات والمشكلات التي تواجههم؛ لحفظ حقوقهم، وحمايتهم من التحايل أو عدم الوفاء بما تم الاتفاق عليه بين الأطراف المتعاقدة.

وأكد أبا الخيل استمرار الحملات والزيارات الرقابية على مكاتب وشركات الاستقدام بالمملكة؛ للتحقق من تطبيق الأنظمة.

جدير بالذكر أن عدد مكاتب وشركات الاستقدام المسجلة يبلغ 605، فيما يبلغ عدد العمالة المستفيدة من موقع “مساند” الخاص باستقدام العمالة المنزلية، 61 ألفًا و411 عاملًا وعاملةً، إضافةً إلى أكثر من 40 ألف سيرة ذاتية لعمال الخدمة المنزلية في الموقع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *