الطالبة مزنة الصقعبي تحقق مستوى متقدم في مسابقة تحدي القراءة العربي


الطالبة مزنة الصقعبي تحقق مستوى متقدم في مسابقة تحدي القراءة العربي



جوف - سكاكا - أمل الشبيب :

حققت الطالبة في مدرسة الثانية الثانوية بسكاكا مزنة بنت ناصر الصقعبي مركز متقدم على مستوى المملكة العربية السعودية في مسابقة تحدي القراءة العربي لهذا العام، لتتأهل إلى التصفيات النهائية للمسابقة، والتي في دبي سنوياً في شهر أكتوبر المقبل.

وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح السالم فوز الطالبة مزنة الصقعبي بالمسابقة على مستوى المملكة، متمنياً لها التوفيق في المرحلة النهائية للمسابقة.

من جانبها، أوضحت مديرة إدارة نشاط الطالبات الأستاذة نورة بنت محمد المسباح أنه إيماناً بأهداف مشروع تحدي القراءة العربي من زيادة وعي النشء بأهمية القراءة وتوسعة مداركهم وتنمية مهاراتهم في التعليم الذاتي والتحليلي الناقد، مرت المسابقة في مدارس المنطقة بعدد من المراحل، بدءً من التسجيل والإشراف على الطالبات، وصولاً للمرحلة الأخيرة.

وقالت منسقة المشروع الأستاذة جفيلة بنت ممدوح السلطان أنها لاحظت اهتمام الطالبة مزنة وتميزها بالحوار وإصرارها على التحدي، فتم وضع خطة دعم وموازنة تحتوي على العديد من الورش والدورات المكثفة لضمان جاهزيتها للمنافسات القادمة.

وأوضحت الطالبة مزنة الصقعبي أنها تستهوي قراء كتب تطوير الذات والتنمية البشرية إلى جانب سياق كتب فلسفية ودينية، وأشارت إلى مشروع تحدي القراءة العربي ساهم في تنوع ثقافتها وتوسيع مجالات القراءة، في التاريخ والاقتصاد والعلوم البحتة كالفيزيائية والجيولوجية.

وذكرت أن إدارة نشاط الطالبات وفرت لها الكتب التي لم تكن متوفرة لديها، وأضافت: “أثرت القراءة ايجابياً على مستواي الدراسي، وكنت أعمل على تنظيم وقتي لأحقق أكبر استفادة”.

وعن تطبيقها للمعايير قالت أن مشرفة المشروع كانت حريصة على متابعتها في أن تكون كتب باللغة العربية ومن الكتب الثقافية التي تضيف الى رصيدها الثقافي.

وتحدثت عن طريقة تسجيلها في المشروع بأنه تم بكل سهولة ويسر، وبتشجيع وتحفيز من عائلتها ومدرستها وإدارة نشاط الطالبات، حيث ساندوها من البداية وحتى مرحلة الفوز.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *