اتحاد الكرة يصدر العديد من القرارات ويعتمد بعض اللجان


اتحاد الكرة يصدر العديد من القرارات ويعتمد بعض اللجان


جوف - الرياض :

عقد الاتحاد السعودي لكرة القدم جمعيته العمومية العادية صباح اليوم السبت بمحافظة جدة، برئاسة سعادة رئيس مجلس إدارة الاتحاد عادل عزت، وفي بداية الاجتماع، أعلن أمين عام الاتحاد عادل البطي عن اكتمال النصاب القانوني بحضور 43 عضو، وغياب 4 أعضاء، تلا ذلك اعتماد جدول الأعمال للاجتماع.

عقب ذلك ألقى رئيس الاتحاد عادل عزت كلمة، بعد ذلك تم تعيين أعضاء لجنة مراجعة محضر الاجتماع وهم: فهد الطفيل، خالد الدبل، وعبدالعزيز الحميدي، كما تم تعيين المراقبين المستقلين وهما: الدكتور إبراهيم القناص، وأحمد الروزي، كما تمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية.

عقبها قدم رئيس الاتحاد تقريره الذي اشتمل على عدة محاور وهي: التسويق، الإدارة المالية، التحول، اللوائح، الجودة ورفع الأداء، التحكيم، الأندية، المنتخبات، التطوير والبرامج، والمسؤولية الاجتماعية، مستعرضًا أبرز ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية.

تلا ذلك اعتماد تعديل النظام الأساسي للاتحاد واللوائح التنفيذية التي تحكم تطبيقه والأوامر الدائمة للجمعية بالتصويت وهي:

  • تعديل مسمى لجنة المشاركة الجماهيرية، ليصبح مسماها لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية.
  • تعديل المادة 40 الفقرة (أ-1) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي بشأن لجنة عمليات كرة القدم وإلغاء مسماها، ووضع بدلًا منها كل من: لجنة المسابقات، لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، بحيث تصبح المادة 40 الفقرة (1) من النظام الأساسي على النحو التالي:

اللجان الدائمة للاتحاد: أ- اللجنة التجارية، ب – لجنة المسابقات، ج – لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، د – لجنة المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الجماهيرية، هـ – لجنة الحكام.

  • الموافقة على إضافة الفقرة التالية في النظام الأساسي للاتحاد التي تنص على: (يحق للاتحاد تأسيس شركة أو شركات تابعة له وفقًا للأنظمة المعمول بها في المملكة لتعزيز أنشطته التجارية والاستثمارية).
  • الموافقة على إضافة المادة التالية في النظام الأساسي التي تنص على: (يحق لرئيس مجلس الإدارة القيام بكافة التصرفات القانونية مع البنوك والجهات التمويلية للحصول على تسهيلات ائتمانية وطلب التمويل للاتحاد).
  • تعديل النظام الأساسي للاتحاد ليشمل فصل رابطة دوري الدرجة الأولى عن رابطة دوري المحترفين.

كما تم تعيين المحاسب القانوني بناءً على اقتراح مجلس الإدارة، وفقًا لما ورد في الفقرة 11 من المادة 22 من النظام الأساسي المتضمنة (تعيين محاسب قانوني خارجي بناءً على اقتراح مجلس الإدارة) وهم عبود أبو بكر باعشن وشريكه، محاسبون ومراجعون قانونيون.

وأطلع مجلس إدارة الاتحاد أعضاء الجمعية على تشكيل الهيئات القضائية ونواب رؤسائها وأعضائها المعينين من قبل مجلس الإدارة، واختتم الاجتماع بالمصادقة على هوية الاتحاد الجديدة، التي تم تدشينها الشهر الماضي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *