فتح باب القبول على وظائف الأحوال المدنية


فتح باب القبول على وظائف الأحوال المدنية



جوف - متابعات :

أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية عن فتح باب القبول في البرنامج الإعدادي المنتهي بالتوظيف (أنظمة وإجراءات الأحوال المدنية)؛ حيث سيبدأ التقديم عبر موقع وزارة الداخلية، اعتبارًا من الأحد (2 رمضان 1438هـ) وحتى (6 رمضان 1438هـ).

ومن المقرر أن يتم الإعلان لاحقًا عن المقبولين مبدئيًّا عبر الإنترنت، ولن تقبل المراجعة لأي إدارة أحوال مدنية قبل الإعلان عن المقبولين مبدئيًّا.

ويشترط للتقديم أن يكون (المتقدم/ــة) سعودي الأصل والمنشأ والولادة، وكذلك الوالدان والزوج والزوجة، ويستثنى من شرط المنشأ والولادة من نشأ أو وُلد أثناء خدمة والده للدولة في الخارج، وأن يكون (المتقدم/ـــة) حسن السيرة والسلوك غير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف، وألا يكون مطرودًا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.

ومن بين الشروط ألا يكون المتقدم متزوجًا من غير سعودية أو المتقدمة متزوجة من غير سعودي، مع استمرار تحقق هذا الشرط طوال مدة خدمته بالوزارة، وأن يكون مؤهل (المتقدم/ــة) من جهة معترف بها لدى وزارة التعليم، وأن يجتاز (المتقدم/ـــة) المقابلة الشخصية، وألا يقل عمر (المتقدم/ـة) عن 22 عامًا ولا يزيد عن 35 عامًا حسب بطاقة الهوية الوطنية.

وتتضمن الشروط أن يلتزم (المتقدم/ـــة) بالموافقة على التعيين في مكاتب الأحوال المدنية في محافظة من محافظات المنطقة التي وقع عليها اختياره، وتوخي الدقة في إدخال البيانات، وسيتم استبعاد كل من يسجل بيانات غير صحيحة أو غير مطابقة للشروط المطلوبة.

كما يشترط إحضار شهادة البكالوريوس في التخصصات (إدارة عامة، وأنظمة وحقوق، وعلوم سياسية، وعلم اجتماع، وقانون، ونظم معلومات إدارية، وإدارة أعمال، وشريعة) المطلوبة هي أساس القبول.

وسيكون إعلان ارقام المقبولين مبدئيًّا عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ولن تقبل المراجعة للأحوال المدنية قبل الإعلان عن المقبولين مبدئيًّا، ولن يتم النظر في أي طلب إلا من خلال التسجيل الإلكتروني على رابط التسجيل والحصول على رقم طلب من خلاله.

ونبهت الوكالة إلى أن عملية التسجيل لا تعني قبول الطالب بصفة نهائية، حيث يخضع طلب القبول لمعايير المفاضلة، وستتم المفاضلة بين المتقدمين مبدئيًّا على أساس المؤهل العلمي والإضافي والمقابلة الشخصية، ويعتبر قرار لجنة القبول قرارًا نهائيًّا، ولا يحق للمتقدم/ــة الاعتراض عليه.

وأكدت أن مقر التدريب بمدينة الرياض في معهد الإدارة العامة القسم الرجالي للمتقدمين والقسم النسائي للمتقدمات، ويصرف للمتدرب/ـة مكافأة مالية قدرها (3000) ريال أثناء فترة التدريب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *