شمس الصيف تزيد خطر الإصابة بالمياه البيضاء على العين


شمس الصيف تزيد خطر الإصابة بالمياه البيضاء على العين



جوف - متابعات :

مع ارتفاع درجة الحرارة والشمس الحارقة يتعرض الكثير لبعض المشاكل الصحية ومنها “ضربات الشمس والتهاب العين”، حيث إن التعرض لآشعة الشمس الحارقة يؤدى إلى اختلال فى المراكز الحساسة فى المخ وهبوط حاد يؤثر على الجسم.

وحذر المسئولون في”الجمعية الوطنية الفرنسية لتحسين الإبصار” من الجلوس في الشمس الساطعة أو التعرض لها أثناء النهار في فصل الصيف إذ أنها يمكن أن تصيب البعض بما يعرف بضربة الشمس التى تؤثر على العين مثلما تؤثر على الجلد ، لتسبب الرمد أو التهاب العين .

وأشار المسئولون إلى أن التعرض لفترة طويلة و متكررة لآشعة الشمس الحارقة دون حماية العين، يزيد مخاطر الإصابة بالمياه البيضاء (الكاتاراكت)، إلى جانب تدهور في شبكية العين وظهور البقعة الصفراء السبب في انخفاض مستوى الإبصار لمن تعدوا الخامسة والستين عاما لذلك ، يجب ارتداء نظارة الشمس لحماية العين من هذه الآشعة الضارة سواء داخل المدينة أو على شاطئ البحر أو في الحدائق حتى بالنسبة للشباب.

من جهة أخرى أوضحت طبيبة الأمراض الجلدية الفرنسية في” المعهد الوطني الفرنسي للمحافظة من مخاطر الأمراض” أنه بالرغم من أن التعرض لآشعة الشمس مفيد للحصول على فيتامين ” د ” ، إلا أن هناك مخاطر كبيرة ناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية و التى تسبب حروقا في الجلد و تؤدى إلى أمراض سرطان الجلد ، و فقا لتحذيرات منظمة الصحة العالمية

كما أشارت إلي أن ارتداء الملابس المبللة يجعل آشعة الشمس تخترق الجلد مقارنة بالملابس الجافة لأن أنسجتها تصبح أقل تماسكا بعد امتلائها بالماء، و تحذر الطبيبة من ترك الملابس المبللة للأطفال و تركهم للشمس فهذا يضر بجلد الطفل الأكثر حساسية.

ولتفادى هذه المشاكل فى الصيف وتجنب أضرار آشعة الشمس هناك بعض الخطوات التى يجب أن تتبع قبل الخروج من المنزل وذلك حسب ما ذكره موقع Webmd

1:ارتداء ملابس خفيفة وفاتحة أثناء النهار .

2: استخدام واقى للشمس حتى لا تتعرض لحروق الجلد .

3: استخدام قبعة للشمس أثناء الخروج فى النهار .

4: ارتداء نظارة شمس لحماية العين من آشعة الشمس الحارقة .

5:تجنب الخروج أثناء النهار إلا للضرورة .

6: الاستحمام قبل الخروج من المنزل وبعد العودة إليه .

7: الحرص على شرب كمية كبيرة من المياه والعصائر.

8: تناول الخضروات والفواكه .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *