مدير تعليم الجوف يكرم متميزي مكتب التعليم بسكاكا


مدير تعليم الجوف يكرم متميزي مكتب التعليم بسكاكا



جوف - سكاكا :

قام مدير تعليم منطقة الجوف الأستاذ فواز بن صالح جعفر السالم مساء أمس بتكريم 52 متميز تابع لمكتب التعليم بسكاكا، خلال حفل أقامه المكتب على مسرح التعليم بسكاكا.

وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم تلاها كلمة لمدير مكتب التعليم بسكاكا الأستاذ فايز بن حمدان الرمان، بارك فيها لفرسان الحفل تميزهم لعام 1437-1438هـ، وأن هذا برنامج تحفيزي يقيمه المكتب كل نهاية عام وهو في عامه السابع، يهدف إلى الوصول لمدارس المعرفة المُطوّرة لأساليبها التربوية والتعليمية المُطبقة للاتجاهات الحديثة في التعليم.

كما قدم الرمان الشكر لفريق عمل مكتب التعليم بسكاكا على جهودهم في إنجاح هذا الحفل ولمدير تعليم الجوف الأستاذ فواز السالم، ولكل من حضر وشارك في إنجاح هذا الحفل.

كما قدم طلاب من مدارس درة الأجيال أنشودة للسواعد الفتية لأبناء الوطن وجيل المستقبل من أبناء الجوف، لقيت أستحسان الحضور، ثم تلاها كلمة المتميزين القاها القائد التربوي لمدارس الرحمانية الأستاذ خلف بن عناد الشافي، شكر فيها مدير تعليم الجوف ولمكتب التعليم بسكاكا، على تقديم الجائزة التحفيزية مؤكداً أن جائزة التميز في كل عام حافزاً لمواصلة العطاء وإن الإبداع في مواصلة التميز، وأن الجائزة حققت هدفها المنشود في إنشاء بيوت خبرة في التعليم، ثم ألقى المنشد أجود بن عافت الزيد أنشودة بعنوان درر الكدح.

هذا وقد ألقى مدير تعليم منطقة الجوف الأستاذ فواز السالم، كلمة في هذا الحفل، شكر فيها المتميزين، حاثهم على مواصلة التميز، حيث أكد السالم أن تعليم الجوف قد حقق إنجاز لهذا العام بالقضاء على ظاهرة الغياب، حيث كان الانتظام المدرسي في بداية العام أقل من نسبة 20% ومع تكثيف الجهود والبرامج العلاجية للقضاء على هذه الظاهرة وصلت النسبة في نهاية العام حتى 99%.

 

وأكد السالم أن دور التعليم تغيير بعض الثقافات والقناعات السلبية تجاه التعليم ومسيرة التعلم، واحترام اليوم الدراسي، والاقبال على التعلم، مشدداً أن هذا الإنجاز ليس نهاية المطاف، بل يحتاج لبذل جهد أكبر، ويكون التركيز في الفترة القادمة على الجانب النوعي وهو التحدي الحقيقي أمام تعليم الجوف، وأن يقدم تعليم جذاب مؤثر يعطي مساحة للطالب ليكون مشاركاً بفعالية وليس بسلبية.

وقال السالم خلال كلمته، أنه يسمع بين الفينة والأخرى جملة “عطنا إجازة” تصدر من الطلاب، وكأن مدير التعليم دوره فقط ليعطي الإجازات، ويعلق الدراسة، وهذا منتهى السلبية إن كان تداول التعليم بهذا الشكل، مؤكداً أنه لايلوم الطالب على ذلك لانه لايمكن أن نحقق الريادة والرفعة للوطن مالم يبنى الأنسان في وطننا الغالي قبل أن يبنى المكان، ولايمكن أن يبنى الأنسان قبل أن نقدم تعليماً راقياً يرتقي بالإنسان، ولهذا نعول على المعلم المتميز المتمكن الأمين والمؤثر.

 وفي نهاية الكلمة شكر السالم مدير مكتب تعليم سكاكا الأستاذ فايز الرمان وفريق العمل معه في المكتب على كل ما قدموه خلال هذا العام من تحضير وإعداد وتقييم وتوجيه أعمال الميدان التربوي، كما قدم شكره للمدارس والمعلمين والمتميزين عملهم. ثم قدم السالم بيرق وجائزة التميز لمدارس الرحمانية على مستوى تعليم سكاكا، وكرم 52 معلماً حازوا جائزة التميز في مكتب تعليم سكاكا. وفي نهاية الحفل تم تسليم الحضور جوائزهم وهي عبارة عن ثلاثة أجهزة حاسب محمول.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *