“التعليم” تعلن موعد إخلاء طرف المعلمين المنقولين


“التعليم” تعلن موعد إخلاء طرف المعلمين المنقولين



جوف - متابعات :

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم، الثلاثاء (23 مايو 2017)؛ إن إخلاء طرف المعلمين والمعلمات المنقولين في حركة النقل الخارجي، يبدأ بعد انتهاء فترة الاعتراض، ويجري التنسيق حاليًّا على أن يكون إلكترونيًّا.

كان وزير التعليم د. أحمد العيسى، اعتمد يوم الخميس الماضي، حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات؛ حيث بلغ عدد المتقدمين لحركة النقل الخارجي نحو 84 ألف معلم ومعلمة.

وأعلنت الوزارة أن نسبة الحركة بلغت 27.6%، وتم تحقيق رغبة 23 ألفًا و219 معلمًا ومعلمة، كما تم تلبية 56% من المتقدمين على الرغبة الأولى، وبلغ عدد المنقولين على الرغبة الأولى 13 ألفًا و35 معلمًا ومعلمة، و1749 معلمًا ومعلمة على الرغبة الثانية، و1324 معلمًا ومعلمة على الرغبة الثالثة، وباقي الرغبات 7 آلاف و111 معلمًا ومعلمة.

ووصل عدد المشمولين ببرنامج لم الشمل 259 متقدمًا ومتقدمة. وبلغ عدد المنقولين لمن بلغت خدمتهم 20 سنة فأكثر 1130 معلمة و653 معلمًا.

وبلغت نسبة المتقدمين للحركة من إجمالي شاغلي الوظائف التعليمية 15.6%، ونسبة من لم يطلب النقل لمجموع شاغلي الوظائف التعليمية 84.4%، ونسبة المنقولين من المتقدمين 27%.

وشهدت حركة النقل هذا العام بعض الإجراءات والمحاولات لدراسة كل طلبات الراغبين في الانتقال ودراسة الاحتياجات في كل تخصص وكل مدينة ومدرسة.

وتم العمل -حسب الوزير- على محاولة الموازنة بين طلبات النقل والاحتياج في المدارس، وسط تأكيدات بأنه لا يوجد هناك حركة إلحاقية، لكن سيكون هناك دراسة لحالات التظلم خلال أسبوعين من تاريخ الحركة ولمدة 10 أيام.

وسيتم تدقيق ما إذا كان هناك خلل أو خطأ في إدخال البيانات أو ترتيبها أو إخراج النتائج، والتجاوب في توضيح أي حالة تظلم، وشرح ما سيترتب عليها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *