لمستخدمى ويندوز 10.. أفضل 4 اختصارات بلوحة المفاتيح ستفيدك


لمستخدمى ويندوز 10.. أفضل 4 اختصارات بلوحة المفاتيح ستفيدك



جوف - متابعات :

تعد اختصارات لوحة المفاتيح من أفضل الأدوات التى يعتمد عليها الكثيرون من مستخدمى نظام ويندوز خاصة أنها توفر الوقت والجهد، كما تتيح للمستخدمين القيام بالكثير من الأمور بكل سهولة، وفيما يلى نرصد مجموعة من اختصارات لوحة المفاتيح لنظام ويندوز كما يلى:

زر ويندوز
يعتبر هذا الاختصار متاحا فى كل إصدارات نظام ويندوز بداية من ويندوز 7 وصولا إلى ويندوز 10، حيث إنه يتيح للمستخدمين الوصول إلى قائمة Start فى أى وقت وبكل سهولة وسرعة، فيما تعد هذه القائمة من الأمور المميزة بشكل خاص فى نظام ويندوز 10.

زر الويندوز+ D
يتيح هذا الخيار للمستخدمين القدرة على تصغير جميع التطبيقات المفتوحة، والانتقال إلى سطح المكتب، خاصة بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على تصفح الكثير من النوافذ.

زر الويندوز+ L
من الاختصارات المفيدة للغاية، حيث يقوم بإغلاق شاشة القفل الخاصة بحساب المستخدم، وهى من المميزات المفيدة للغاية خاصة على الأجهزة الموجودة فى الشركات، والتى يستخدمها أكثر من شخص فى نفس الوقت، كما يمكن الضغط على CTRL + ALT + DEL ثم اختيار Enter to lock the screen لكن هذا الاختصار يظل الأسرع.

زر الويندوز + E
يتيح هذا الخيار فتح مستكشف الملفات الخاص بالمستخدم بشكل سريع، كما يسمح أيضا للمستخدم بتهيئته لفتح مجلد معين بدلا من فتح مستكشف الملفات بشكل خاص، مما يتيح للمستخدمين سهولة الوصول إلى ملفاتهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *