مختبر الأغذية بأمانة الجوف يكثف حملات خلال شهر رمضان المبارك


مختبر الأغذية بأمانة الجوف يكثف حملات خلال شهر رمضان المبارك



جوف - سكاكا :

نفذت أمانة منطقة الجوف ممثلة بمختبر سلامة الأغذية جولات ميدانية مفاجئة خلال شهر رمضان المبارك لإجراء فحوصات مخبريه على كافة الأغذية , حيث نُظِّمت المهام الميدانية على فترتين صباحية ومسائية , شملت عددًا من المطاعم ومحلات المواد الغذائية , وسوق الخضار المركزي .

وتأتي هذه الجولات تنفيذاً لتوجيهات المهندس عجب بن عبدالله القحطاني أمين منطقة الجوف بتكثيف الجولات الميدانية بشكل متواصل، وإغلاق جميع المحالّ المخالفة للاشتراطات الصحية , حفاظاً على سلامة المواطنين .

وأكدت أمانة منطقة الجوف  حرصها على تشديد الرقابة على الأسواق، خاصة في أوقات الذروة خلال شهر رمضان المبارك، والقضاء على المخالفات البلدية، واستقبال بلاغات وشكاوى المواطنين والتعامل معها أولاً بأول حفاظاً على صحة وسلامة المواطن والمقيم .

ويواصل المختصين في مختبر سلامة الأغذية جهودهم الميدانية لضبط المخالفات  ، حيث بلغ عدد العينات التي وردت للمختبر 360 عينة غذائية من الأسواق والمطاعم ومحلات الحلويات ومصانع المياه والبلديات التابعة , كما تم استقبال عينات من مواطنين وكان عدد العينات السليمة 315 عينة وعدد العينات غير سليمة 45 عينة غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

من جانبه أوضح وكيل الأمين للخدمات الدكتور ثامر بن مسلم الشراري بأن هذه التوجيهات تأتي ضمن الحملات المكثفة التي تقوم بها الأمانة للحملات المخبرية للأغذية على الأسواق المركزية التي وجه بها سعادة أمين الجوف .

وأهاب الشراري على ان المواطن والمقيم يمثلان عين الرقيب وتعاونهم مطلب بعدم تجاهل أي مخالفة صحية، والإبلاغ عنها والاتصال بطوارئ الأمانة (٩٤٠) الذي يستقبل أي شكاوى على مدار (٢٤) ساعة او عن طرق قنوات التواصل الاجتماعي وتطبيق الأمانة .

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *