#العصائر الخضراء تنعش جسمك بالفيتامينات في #رمضان


#العصائر الخضراء تنعش جسمك بالفيتامينات في #رمضان



جوف - متابعات :

تعتبر العصائر الخضراء أكثر العصائر الصحية الغنية بالفوائد والفيتامينات، وكذلك الأقل من حيث السعرات الحرارية، ومناسبة للباحثين عن الوجبات الصحية وتخفيف الوزن.

وبحسب صحيفة “الإمارات اليوم”، أن يعرف عن العصائر الخضراء أنها أساس برامج تخليص الجسم من السموم، ولابد من إعدادها في المنزل للحفاظ على فوائدها، وينصح بعدم تقشيرها كي لا تخسر من الفيتامينات وتصبح مركزة السكر.

لتحضير هذه العصائر يمكن الاعتماد على الخيارات الواسعة من الفاكهة الخضراء والخضراوات، كما يتم الاعتماد على الأوراق الخضراء التي توضع في الخلاط الكهربائي كي يتم هرسها والحصول على قوام جيد للعصير، ومنها السبانخ التي تستخدم كثيرًا في هذه العصائر، نظرًا لغناها بالحديد والمعادن، وأيضا البقدونس والجرجير.

وتعمل العصائر الخضراء على تقوية جهاز المناعة، كما أنها تسهم في معالجة مشكلات عسر الهضم، وتطرد السموم من الجسم، يمكن الاعتماد على العصائر الخضراء وجبة خفيفة في شهر رمضان، يتم تناولها في منتصف السهرة، كونها غنية بالألياف وتمد المرء بالشعور بالشبع.

وعن أهمية العصائر الخضراء، يُفضل العصائر التي يمكن تحضيرها في المنزل هي العصائر الخضراء، التي يتم تحضيرها من حصة واحدة من الفاكهة، وحصة من الخضراوات، وملعقة صغيرة من بذور الشيا، أو أي نوع آخر من البذور الصحية، بالإضافة إلى نصف كوب من ماء جوز الهند الصافي والخالي من السكر، إلى جانب مكعبات من الثلج.

ويجب اختيار أنواع الفاكهة البيضاء أو الخضراء، إلى جانب الخضراوات، للحصول على العصير الأخضر.وتحضيرها بسيط ويكمن في وضع المكونات في الخلاط الكهربائي، وبعدها يمكن تناول كوب من هذا العصير الأخضر، لأن كوبًا منه يؤمن الانتعاش، وهو قليل السعرات الحرارية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *