قلة المياه فى #الصيام تسبب جفاف الجلد.. طرق بديلة لتعويض الجسم


قلة المياه فى #الصيام تسبب جفاف الجلد.. طرق بديلة لتعويض الجسم



جوف - متابعات :

قالت الدكتورة إيمان عبد الحميد استشارى الأمراض الجلدية بطب الأزهر، إن الجلد عادة ما يتعرض للجفاف خلال شهر رمضان بسبب نقص المياه فى الجسم على مدار اليوم ، كما أن الأشخاص لا يتناولون الأطعمة الصحية بعد الإفطار لتعويض فقدان المياه خلال فترة الصوم.

وأضافت الدكتورة إيمان عبد الحميد ، أن هناك الكثير من الخطوات الواجب اتباعها بعد الإفطار لمنع جفاف الجلد وتشققه، ومن أبرزها تناول طبق من السلطة الخضراء يوميا والتى لابد أن تحتوى فى المقام الأول على الجزر والفلفل الأخضر والجرجير والخيار وغيرها من الخضروات الأخرى إذ أن التركيز على هذه الأنواع يساهم فى تعزيز الجسم بالمياه المفقودة.

وأشارت إلى ضرورت تعويض الجسم بالسكريات من خلال العصائر الطبيعية الباردة مع الابتعاد عن المشروبات الساخنة فى ظل ارتفاع درجات حرارة الصيف ، حيث إن المشروب الساخن يسبب سخونة الجلد وارتفاع درجة حرارته ، إضافة إلى شرب المياه كثيرا بعد الإفطار بمعدل 3 لترات على الأقل من المياة يوميا.

وأوضحت استشارى الأمراض الجلدية أنه فى حال حدوث جفاف للجلد فى أى منطقة لابد من استعمال صابون الجلسرين الطبى فقط مع الماء البارد خلال الاستحمام ، ومنع أى صابون استحمام آخر يحتوى على المواد الكيماوية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *